تعمل وزارتي الاقتصاد والصناعة والعمل والرّفاه الاجتماعي بالتعاون مع وزارة تطوير النقب والجليل، ومع شركة الفنار ومراكز ريان على اقامة معرض تشغيل ضخم في مدينة سخنين، وذلك يوم الاربعاء القادم 9.11.2016 بين الساعات 14:00-18:00. وسيشارك في المعرض عشرات المشغلين من مختلف قطاعات العمل والمئات من الباحثين عن العمل، من رجال ونساء.

مشاركة ما يقارب ال50 مشغل 

وسيعرض المشغلون خلال المعرض مئات فرص العمل والوظائف الشاغرة في مجالات عديدة ومتنوعة كالهايتك والأكاديميا والصناعة والخدمات وغيرها، وذلك لتلبية كافة احتياجات طالبي العمل سواء كانوا أكاديميين أو غير أكاديميين. وتجدر الاشارة إلى أهميّة الوصول إلى المعرض مزودين بعدّة نسخ للسيرة الذاتيّة لتركها لدى كافة المشغلين الذين يعرضون وظائف تتناسب مع الكفاءات والقدرات المتوفرة لدى الباحثين عن عمل.

وسام سليمان: الهدف الأساسي من المعرض، هو خلق فرص عمل لعدد كبير من الشبان والشابات في المجتمع العربي

وسام سليمان مركز تطوير الصناعة في المجتمع العربي لواء حيفا والشمال قال بدوره: المعرض سيقام الأربعاء القادم في التاسع من نوفمبر في مبنى المركز الجماهيري بجانب بلدية سخنين بمبادرة من وزارة الاقتصاد وبمشاركة مكتب تطوير النقب والجليل إضافة الى عدد مشاركين مثل شركة الفنار ومراكز ريان ومعوف، المعرض سيشارك فيه ما يقارب ال50 مشغل سيعرضون مئات الوظائف للمجتمع العربي، معرض لوائي التوجه اليه سيكون من سخنين وضواحيها، والهدف الأساسي هو خلق فرص عمل لعدد كبير من الشبان والشابات في المجتمع العربي، وسيكون بإمكان كل شخص ان يقدم سيرة ذاتية لعدد من المشغلين الموجودين، من مجال الصناعة والهايتك والمواصلات والفنادق والسياحة وفرع الاتصالات وفروع أخرى، نحن ندعوا جميع الشبان في المجتمع العربي للتواجد في هذا اليوم للحصول على فرصة عمل تساعدهم بالانخراط في سوق العمل في المستقبل القريب.

لدى العرب الامكانية والقدرات بان يتواجدوا في كل الشركات وان ينجحوا ويطوروا انفسهم.

وتابع ل"بكرا": احد اهدافنا في وزارة الاقتصاد هو دمج الأقليات العربية في سوق العمل بالإضافة الى انه لدينا عدد مسارات لدعم النشغلين باستيعاب اكبر عمال عرب، بهدف الوصول الى عدد كبير من العرب في سوق العمل، ومن تجربة سابقة أؤكد ان معارض التشغيل تعطي النتائج الإيجابية التي نتوقعها.

واردف: نحاول من خلال هذه المعارض ان نزيد عدد تشغيل النساء العربيات، حتى ان هدف الوزارة مساعدة المشغلين باستيعاب اكتر عاملات عربيات في سوق العمل، لذلك فان هدفنا دمج الاكاديميين والنساء والشبان، حيث سيكون امامهم فرص متاحة وإمكانية اللقاء مع عدد من المشغلين وإعطاء فكرة عن نفسه تمكنه من القبول لاحدى الشركات التي ستتواجد في المعرض.

واكد قائلا: احدى الصعوبات التي يواجهها العرب وخاصة النساء هو المكان، بعد مكان العمل عن المنطقة التي يسكن فيها، وهي احدى المشاكل التي تواجه النساء العربيات الانتقال من بلد الى بلد للعمل، لذلك اليوم حرصنا على ان يكون المشغلين من سخنين والمنطقة . لذلك انصح الشبان والشابات العرب ان يعلموا جيدا بان لديهم الامكانية والقدرات بان يتواجدوا في كل الشركات وان ينجحوا ويطوروا انفسهم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com