بدأت جهات الإختصاص في محافظة رام الله والبيرة، اليوم، فى الفحص الشتوي للمركبات، وذلك لضمان سلامة السائقين والحفاظ على ممتلكاتهم، وتفاديا لوقوع حوادث مرورية مؤلمة وخسائر في الأرواح والممتلكات وذلك بحضور المحافظ د.ليلى غنام ونائب مدير عام الشرطة العميد جهادالمسيمي ومدير عام شرطة المرور العقيد زنيد ابو زنيد والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور محمد جرادات ونائب رئيس بلدية البيرة جمال شلطف ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة.

ضرورة الأخذ بكافة وسائل الحيطة والحذر

وأشرفت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام على عملية الفحص، حيث طالبت جميع السائقين بضرورة التأكد من عنصري المتانة والأمان في مركباتهم، مشددة على ضرورة الأخذ بكافة وسائل الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، لا سيما أثناء فصل الشتاء الذي يتميز بعدم استقرار الحالة الجوية كتشكل الضباب والصقيع والغيوم.
وأشادت غنام بعمل وزارة النقل والمواصلات، وبشرطة المرور، وبكافة أنشطة التوعية والتثقيف المرورية التي ينفذونها، الأمر الذي يعزز سلامة المواطن الذي هو أغلى ما نملك.

حماية غيرك تبدأ من حماية نفسك 

وبينت المحافظ أن الإجراءات التي يتم اتخاذها والمخالفات التي يتم تحريرها هدفها بالأساس سلامة المواطن والسائق وتقويم الأوضاع وليس الهدف عقابي صرف، مشيرة أن المحافظة دأبت منذ أشهر وبشكل دوري على تكريم سائق العمومي الملتزم اضافة لتكريم الشرطي الملتزم في خطوة تهدف للتحفيز على الالتزام والتأكيد على التكامل بالأدوار في سبيل سلامة وأمان المواطن الذي يقع على سلم اولوياتنا جميعا، مؤكدة أن التغيرات الجوية وما يرافقها تتطلب وعي اضافي والتزام مكثف من الجميع حفاظا على الأرواح البشرية، لافتة أن حماية غيرك تبدأ من حماية نفسك وتحصين مركبتك قانونيا وميكانيكيا داعية الجميع للإلتزام.
واعتبرت المحافظ أن المخالفات والتجاوزات في المناطق الغير خاضعة بشكل كامل للسلطة الوطنية هي الأخطر على المجتمع، مشيرة أن المسؤولية جماعية لمحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان المواطن وتهديد صحته وأمنه

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com