تظاهر عصر اليوم الخميس اهالي قرية الجش شيبا وشبابا تنديدا بظواهر العنف والجريمة التي وقعت مؤخرا في القرية منها: اطلاق عيارات نارية وقنابل صوت، تجارة بالمخدرات، سرقات، وتخريب ممتلكات عامة وخاصة.

وكان على راس المتظاهرين رئيس مجلس الجش المحلي الياس الياس ، الاب ساندي حبيب، الشيخ الامام رشيد زيدان، والاب بشارة سليمان.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة تطالب الشرطة معالجة هذه الامور ، هذا وقد اصدرت اللجنة الجماهيرية من اجل جش امنة بيان تم خلال المظاهرة جمع توقيعات من اهالي القرية ليتم تقديمه للشرطة والسلطات المسؤولة، ومن المعروف ان الجش كانت دائما قرية مستقرة امنيا ولذلك تستقطب السياحة الداخلية لما عرفته من رخاء وامن واستقرار .

نطالب الشرطة بحماية الجش بسكانها وممتلكاتها

وقد اكدت اللجنة الجماهيرية خلال المظاهرة عن التزامها بتطبيق القانون بما يحفظ حق المواطن في العيش بكرامة وامان، وتفعيل كل المؤسسات المحلية والاجتماعية حتى الوصول بالقرية الى بر الامان.

كما واكدت عن استعدادها التام للتعاون الكامل مع اي جهة قانونية تحفظ حقوق المواطنين ، وفي الوقت نفسه طالبت اللجنة الجماهيرية الشرطة معالجة المخالفات غير القانونية واتخاذ اجراءات حازمة وصارمة ضد كل من يخالف القانون .

المسؤولية تقع اولا على الاهل ومن ثم الشرطة

وخلال المظاهرة القيت عدة كلمات منها كلمة رئيس المجلس الياس الياس والذي قال: علينا ان نعمل يدا بيد لكي نعيد قريتنا الحبيبة الجش الى سابقها ، الشرطة تقول ان الوضع لا بئس به في الجش، ونحن نقول للشرطة ان الوضع غير جيد ، لا نريد ان نشبه انفسنا باي قرية اخرى ، سنعمل كل ما بوسعنا من اجل الكف من كل ظواهر العنف.

كما وقال الشيخ رئشيد زيدان امام مسجد ابو بكر الصديق في الجش: لقد كنا نقول دائما ان بلدنا صغيرة وهادئة وبعيدة ولن يحدث فيها اي شيء من مظاهر العنف، ما يحدث في وسطنا العربي كالوباء الذي ينتقل من مكان الى اخر حتى يعم الجميع وما حدث في قريتنا خلال الاسابيع والاشهر الاخيرة ما هو الا حلقة من سلسلة العنف ، لذلك نحمل الشرطة اولا المسؤولية التي تستطيع ان توقف هذه الاعمال ، وكذلك الامر يجب على الاهل تربية ابنائهم تربية صالحة.

وقال قدس الاب ساندي حبيب: هناك اشخاص يظنون ان السعادة تكمن في مضامير الحياة ، كثيرون يظنون ان حصلوا على الشهادات الكثيرة او المال او المناصب فانهم سيحصدون السعادة ، وكل هذا خاطا ، لان السعادة الحقيقية تكمن في ان احب وان احب ، لذلك علينا اولا ان نراجع ضمائرنا في هذه الوقفة وان نربي ابنائنا على الطريق الصحيحة البعيدة عن العنف ومظاهرها.

بدوره، قال الاستاذ حنا هاشول نيابة عن اللجنه الجماهريه: ان قريتنا كانت وستبقى الملجأ الآمن والحضن الدافى والمكان الافضل لنا جميعا، ان اللجنة الجماهرية التي اتحدث باسمها اليوم والتي تم انتدابها من قبلكم تسعى لأن تعمل مع الاهالي والسلطات المختصة والمؤسسات التربوية والاجتماعية في سبيل الوصول الى ما يناسب مبادئ واخلاق قريتنا، نحن نرفض ونستنكر اي عمل غير قانوني يحدث بيننا في شوارعنا، في منازلنا وفي مصالحنا واننا اليوم في هذه المظاهرة للاحتجاجية ندعو كل الاهالي الكرام ان نقف وقفه واحده موحدة ضد المخدرات والتجاره بها وتعاطيها نقف ضد السرقات والاعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com