إيماناً بأهمية القراءة، ودورها الفاعل في نشر العلم والثقافة اللذان هما أساس تقدم الشعوب والمجتمعات، وإدراكاً لحاجة المجتمع النسوي العربي للتزود بالعلم والمعرفة، وتنمية الاتجاه الإيجابي نحو القراءة ؛ فقد نظم قسم النهوض بمكانة المرأة والهيئة الاستشارية النسائية في بلدية سخنين "بلقيس" امسية بمناسبة افتتاح منتدى "حوا" الثقافي بحضور كبير . وقام بعرافة الأمسية السيدة منى ابوريا والسيدة سحر قسوم .

وتحدثت السّيّدة منال ابو ريا مستشارة بلدية سخنين عن دور المرأة في مجتمعنا وعن تنشئة "بلقيس" كمشروع نسوي توْعَوي وتثقيفي والّذي تقوده مجموعة نساء ناشطات اجتماعيًا ، وقد قامت بعرض المشاريع التي نُفّذت كمشروع "العين" ، "نساء تدعو للسلام"، محاضرات متنوّعة تصبّ بهدف تطوير نساء مجتمعنا بجميع المجالات المرأة والعمل صحة المرأة وفعاليات توعية لزرع قيم التحضر والمساواة .. و تحدثت مديرة المشروع السيدة لبنى حلاج عن اهمية القراءة وأثرها على الطلاب وكيف بإمكاننا العمل على تشجيع القراءة .وتحدثت عن المنتدى الذي يخص الادب النسوي الذي سيقام في المكتبة العامة واكدت ان هذا المشروع يكتسب أهميته من أهمية القراءة والكتابة اللذان هما أساس العلم والمعرفة، وعن طريقهما تتطور الشعوب وترتقي سلم العزة والقوة .

كما سيكون له أكبر الأثر في دعم عجلة الرقي والتطور في هذا البلد المعطاء في نشر العلم والثقافة بين شرائح المجتمع المختلفة ، وفي إعداد النشئ النسوي الذي يحافظ على رقية وتراثه وهويته .وقد تخلل البرنامج معرضًا لرسومات عديدة للفنانة أسماء زبيدات ولطالبات علي شاهين اريج شقور وآية أبو صالح واسراء ابو صالح وكذلك تماثيل للفنان إياد خلايلة . واختتم الحفل بكلمة لرئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم الذي بارك بإفتتاح منتدى حوا واثنى على اهمية المشروع وأكد انه يشجع ويدعم منتدى حوا وفعاليات بلقيس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com