حكمت محكمة الصلح في حيفا مؤخرًا غرامة مقدارها 100 الف شيكل على شبكة فنادق "دان" أو 6 أشهر بالسجن الفعلي لمديرها العام، رافي ساديه، بعد أن ادينت الشبكة بتهمة تلويث البيئة.

وعلم أن المتهمين في هذه الحالة، شبكة فنادق "دان"، وأصحاب المناصب الإدارية فيها، وشركة "شيمر للهندسة"، اعترفوا بما نسب إليهم من تهم خلال أتفاق ادعاء.

وكانت الشبكة قد اتهمت من قبل وزارة الحفاظ على البيئة أنّ عملية الترميمات في فندق "دان" في الكرمل عام 2012، تضمنت استعمال للأسبست، الذي يتطاير في الهواء بعد مدة مشكلا خطرًا بسبب التلوث الذي يحدثه وقد يصل ضرره الصحي إلى التهاب في الرئة أو سرطان ايضًا.

وقالت وزارة البيئة أنه ولاستعمال الأسبست في الترميمات هنالك قواعد وأصول كان يتوجب على المتهمين الانصياع لها إلا أنه قاموا بتجاهلها.

ووفق قرار المحكمة، فقد تم العثور على جزيئات أسبست في الفندق في تواريخ كان الفندق مفتوحًا بها للجمهور- بخلاف التعليمات- وبذلك شكل خطرًا على الزائرين، كما ويتضح أنه وبعد أن بدأ استعمال الأسبست في الترميمات طلب مدير المشروع مصادقة على استعماله، مما يؤكد أن عملية الترميم بدأت بدون رقابة أو التراخيص اللازمة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com