عقد اليوم في نقابة المحامين العرب في الناصرة لقاء احتفالي لمشروع "نسير للصلح" الذي تقوم عليه حركة "نسير معا من اجل مستقبل مشترك" حيث حضر اللقاء أعضاء الحراك وشخصيات عديدة الى جانب عدد من المحامين الداعمين لهذا المشروع وأهدافه التي تحث على المصالحة والعيش المشترك بين العرب واليهود في البلاد.

افتتح اللقاء بكلمات مختلفة حيث تحدث رئيس الحركة "معا نحو مستقبل مشترك" يعكوف يونيش عن اهداف المشروع ,قال في كلمته: هدفنا في الحركة ان نقوم بتعميق العلاقات والمصالحة ولغة الحوار بين العرب واليهود في البلاد، قمنا من خلال اللقاءات المشتركة بالتحدث عن أهمية الحوار الراقي والمصالحة والتفاهم بين العرب واليهود في مختلف المجالات على الرغم من اختلاف الآراء، ووضعنا النقاط الأساسية لبرنامج المصالحة الذي سنعمل عليه مستقبلا، كما قمنا في نهاية اللقاءات بأنشاء وثيقة ملخصة يصادق عليها جميع المشاركون وأعضاء الحراك وتكون أساسا لاستمرار التعاون مستقبلا.

هدفنا هو توسيع هذه القيم في المجتمعين وان نكون مثالا يحتدى به في مجتمعات أخرى
وتابع يونيش: نؤمن من كل قلبنا بان دائما هناك مكان ومجال لتقريب القلوب وانشاء الود بين الشعبين وبين أعضاء الحراك أيضا خاصة في هذه الفترة التي ترتفع بها أصوات مناهضة للتعايش والعيش المشترك، لذالك هدفنا هو توسيع هذه القيم في المجتمعين وان نكون مثالا يحتدى به في مجتمعات أخرى.
كما تحدث أيضا رئيس نقابة المحامين المحامي خالد زعبي حيث رحب بدوره بهذه المبادرة مؤكدا على ان نقابة المحامين معتادة على مبادرات مشابهة كونها هي أيضا تحذوا وتخطوا نفس الخطوات مشيرا الى ان الحل الوحيد للشعبين في البلاد هو لغة الحوار والعيش المشترك.
صالح غريفات رئيس حركة "نسير معا نحو مستقبل مشترك" قال في حديث لـ"بـُكرا": اليوم هو لقاء احتفالي هدفه الاحتفال بعدة لقاءات قمنا بها بهدف العمل على انشاء وثيقة أساسية للمشروع، بهدف نشر قيم التعايش في المجتمع العربي. كما عملنا وسنعمل مستقبلا على مشاريع داعمة لفكرة التعايش والحوار بين الشعبين في البلاد
تخلل الحفل أيضا محاضرات لدكتور محمد عيساوي من الحمائلية الى المؤسساتية، وحياة مشتركة في إسرائيل لجلعاد كريف فقرات فنية مميزة حيث قدمت المطربة الصاعدة رنا برنسي مقطع رائع للسيدة فيروز وفقرات أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com