يفتتح الكنيست الاسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، دورته الشتويّة في جلسة احتفالية تبدأ بكلمات يلقيها رئيس الكنيست يولي ادلشتين ورئيس الدولة رؤوفي ريڤلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ.

ومن المتوقّع ان يتمّ العام المقبل، احداث بعض التغييرات في تركيبة النوّاب بالقائمة المشتركة، التزاما باتفاقية التناوب الثنائية.

وسيدخل جمعة الزبارقة من التجمع الوطني الديمقراطي خلفاً للنائب الجبهوي، عبد الله ابو معروف، اما سعيد الخرومي من الاسلامية الجنوبية سيدخل الى الكنيست خلفاً للنائب عن العربية للتغيير، المحامي اسامة سعدي.

مراسل "بكرا" أعدّ تقريرا صحفّيا سلَّط فيه الضوء على هذه الاتفاقية واذا كانت مركّبات المشتركة ستلتزم بها ام لا.

الإتفاق سينفذ

النائب العاشر في القائمة المشتركة - د.يوسف جبارين، قال بحديثه مع موقع بكرا:"اتفاقية التناوب هي جزء من الاتفاق حول اقامة القائمة المشتركة وهو اتفاق موقع من كافة الاحزاب المشاركة، وبالطبع فنحن بالجبهة نلتزم بما وقعنا عليه، ونرى بالعمل المشترك هذا مصلحة جماهيرية عامة في خدمة قضايا اهلنا وشعبنا."

رئيس القائمة المشتركة - النائب ايمن عودة، قال بحديثه مع موقع بكرا:"اتفاقية التناوب الثنائية ستنفّذ كما اُتفق. والالتزام بالاتفاقيات ووحدة القائمة القائمة المشتركة ستستمر لأنها أمانة من شعبنا ولأنها تؤهلنا للمزيد من التمثيل بالمرة القادمة مساهمة منا بإسقاط اليمين".

النائب عن الاسلامية الجنوبية في "المشتركة" - مسعود غنايم، قال بحديثه مع موقع بكرا:" باعتقادي ان كلّ مركبات القائمة المشتركة هي مركبات مسؤولة وملتزمة بكل الاتفاقيات ولذلك باعتقادي انه لا خوف على مسألة التناوب وحدوث التناوب بين المركبات المختلفة".

وعن اذا كان سيتكرّر السيناريو الذي حصل بين النوّاب في الكنيست سابقا، حمّاد ابو ربيعة من النقب والشيخ جبر داهش من يركا، يقول غنايم لـبكرا:" لا مجال للمقارنة بين الامرين، فالامر المذكور له التزاماته المختلفة ونحن هنا في الوقت الحاضر نتحدّث عن احزاب مهنيّة، وطنيّة وعلى قدر مسؤولياتها ووعوداتها".

النائب عن التجمع في "المشتركة" - د.جمال زحالقة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" ما استطيع قوله هو أنّ الاتفاقية ستنفّذ ولا يوجد لديّ ما أضيفه".

الناشط في الاسلامية الجنوبية المتوقّع دخوله الى الكنيست مستقبلا خلفا للنائب اسامة سعدي- سعيد خرومي، قال بحديثه مع موقع بكرا:" لست معنيّا بالتعقيب على الموضوع والشخص الوحيد المخوّل منّا للحديث عن كلّ الامور تخصّ القائمة المشتركة، هو النائب مسعود غنايم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com