شهدت إحدى جلسات المؤتمر الذي نظمه في الناصرة مركز "مساواة" حول المكانة القانونية للجماهير العربية- جدلا وملاسنات عنيفة حادة بين النائب عبد الحكيم حاج يحيى، وهو أحد ممثلي الحركة الإسلامية الجنوبية في كتلة القائمة المشتركة بالكنيست، من جهة، وبين الناشطة النسوية السياسية سمر سمارة (من الطيرة المثلث)، وناشطات أخريات، حول عبارات وتلفظات قالت سمارة أنها بدرت عن النائب حاج يحيى بحق النساء، من شاكلة "ان المرأة رأس الإجرام" (هكذا في الأصل)، "وأن صوت المرأة عورة"، وما إلى ذلك.

"لما تصير المرأة تتغنوج"

وبدأت المشادة في سياق مداخلة للنائب حاج يحيى عن وجوب إنتهاج الحوار الحضاري ولزوم إحترام الرأي الآخر دون اللجوء إلى التخوين واستعمال العنف، فقاطعته سمر سمارة قائلة: اذن لا يجوز لك أن تنعت المرأة بأنها رأس الإجرام وأصل البلاء، فأجاب النائب: أنت تكذبين ومن نقل على لساني مثل هذا الكلام ، فهو كاذب، وصوت المرأة مش عورة، ولم ترد في القرآن الكريم سورة تصف المرأة بأنها عورة.

وأضاف شارحًا الخلفيات: سئلت من قبل اصدقائي ان كنت تعترض على حضور حفل غنائي للفنانة أمل مرقس بسبب اعتباري لصوت المرأة عورة، فأجبت أن صوت المرأة مش عورة، لكن لما تصير تتغنوج.

وهنا جوبه النائب عبد الحكيم الحاج يحيى بتعليقات وتعقيبات هازئة ساخرة، وتصاعد الجدل، وتكررت الاتهامات للنائب بأنه قال ما قال، فأجاب الناشطة التي أصرت على صحة ما تقول: انت كذابة، والمرأة عندما تكذب يجب أن نقول لها أنت كذابة. فردت عليه سمارة أنت الذي تكذب، وعيب عليك أن تكذب وانت شيخ، ثم غادر النائب القاعة قائلا أنه مضطر للخروج لتأدية صلاة الجمعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com