للمرة الرابعة خلال السنوات الاربع الاخيرة وقد نقابة المعلمين في بريطانيا بزيارة مدرسة الجليل الثانوية البلدية التجريبية في الناصرة.

تم استقبالهم من قبل الاستاذ والكاتب غانم حبيب الله رئيس نقابة المعلمين في المدرسة وقام برفقتهم في جولة في المدرسة للتعرف على نشاطات وانجازات المدرسة، ثم شارك الوفد بلقاء مع طلاب الثواني عشر حيث دار نقاش حول اوضاع الطلاب العرب في الثانويات والعقبات التي يواجهها الطلاب العرب للالتحاق بالجامعات وأشكال التمييز العنصري من حيث الميزانيات ومواضيع التعليم والعمل والمنح، وحقوق الاقلية الفلسطينية في البلاد وتزايد العنصرية في المجتمع الاسرائيلي مؤخرًا.

ثم زار الوفد والتقى بطاقم المعليمن في المدرسة، وأكد على الاجواء الطيبة الخلاقة في المدرسة، وقام بزيارة ميدانية لبعض الصفوف في قطاع العواشر والحوادي عشر وأندهش من الاجواء التربوية التعليمية والاحترام المتبادل وشارك رمزيا في انتخابات رئيس مجلس الطلاب التي كانت في نفس اليوم.

يذكر ان الوفد قام العام الماضي بتصوير وبث فيلم وثائقي عن مدرسة الجليل الثانوية شمل لقاء مع الاستاذ غانم حبيب الله وطلاب من المدرسة عن واقع التمييز والاجحاف والعنصرية ضد العرب، وعن الهوية الفلسطينية وأوضاع التعليم عند العرب في البلاد، وأهمية التعليم في مواجهة الاسرية والتهودي والعنصرية وأهمية التضامن بين افراد المجتمع الفلسطيني.

وأكد الوفد انه يخطط لاحقًا لاستضافة وفد ن الطلاب والمعلمين لاحقًا العام القادم في بريطانيا خلال مؤتمرهم العام كجزء من حملة الوفد للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

ثم قام الكاتب غانم حبيب الله بموافقة الوفد لزيارة بعض معالم الناصرة وشرح عن الضائقة السكنية مقارنة مع الناصرة العليا، ومخطط مصادرة الاراضي وتضييق الخناق على الناصرة والقرى المجاورة، وشرح عن جوانب العنصرية التمييز في التعليم والنواقص، وشرح غانم حبيب الله قضية مصادرة الاراضي وتهديد الجليل في منطقة الناصرة وضواحيها ما تعانية قرية عين ماهل من مصادرة وخنق كجزء من سياسة تهديد الجليل منذ 1948 داعيا الوفد البريطاني الى طرح هذه القضايا في المحافل البريطانية.

جدير بالذكر ان الوفد قدم دعوة رسمية للكاتب الاستاذ غانم حبيب الله لزيارة لندن في شهر يوليو 2017 وطرح قضايا التمييز في التعليم ومصادرة الاراضي والتهديد أقام نقابة المعلمين ومرفق التضامن مع الشعب الفلسطيني، يذكر ان الوفد زار فيما بعد المؤسسة العربية لحقوق الانسان، ويقوم بجولة في الضفة الغربية القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com