ضمن مشروع مشترك بين المجلس الاقليمي الجلبوع وحركة "نسير معًا لأجل مستقبل مشترك"، تنظم في الأسبوع الأخيرة سلسلة لقاءات "عريشة السلام" والتي خلالها يقوم مواطنون يهود باستضافة مواطنين عرب في جلسات داخل عريشة عيد العرش، للتعبير عن أهمية العيش المشترك في ظل الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد عامة من تحريض وتوتّر.

رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع، عوفد نور أثنى على المشروع وقال: العيش المشترك بين المواطنين في الجلبوع هو مصدر فخر كبير، بدل بدل التحدث عن الأخوة والتعاطف نحن نعمل بشكل عفوي وطبيعي ونضاعف الفعاليات والنشاطات التي تعبر عن العيش المشترك.

أكثر من 160 مواطن، نصفهم من سكان القرى العربية بالجلبوع تواجدوا في "عريشة السلام" بكيبوتس بيت هشيطاه وبينهم رئيس المجلس عوفد نور، نوابه هشام زعبي ودودي بونفيل ورئيس بلدية العفولة يتسحاق ميرون وآخرين، وقد تخللت الأمسية نشاطات مختلفة لها أبعاد اخلاقية رفيعة منها فقرات موسيقية وأمور اخرى.

هذا المشروع ينظم كعمل مشترك مع حركة "نسير معًا لأجل مستقبل مشترك" الغير حزبية والتي تنشط بشكل كبير في هذا المجال بالفترة الأخيرة وقد نظمت بالأشهر الأخيرة مشروع "نفتح طاولة ونفتح قلبنا" الذي تخلل استضافة عائلات عربية لأخرى يهودية وبالعكس أيضًا على موائد طعام مشتركة.

المدير والمؤسس لجمعية "نسير معًا لأجل مستقبل مشترك" صالح غريفات قال: نحن نعمل في كل انحاء البلاد ولكن في الجلبوع نشعر وكأننا في البيت، الجلبوع هو مثال للعيش المشترك الناجح ونتمنى أن يتخذ هذا نموذجًا للجميع في البلاد.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com