لطالما اشتهر فريق أرسنال الإنكليزي بكثرة إصابات لاعبيه التي حرمت المدفعجية من تحقيق آمال عشاقهم، حيث تعرض كثيرون لإصابات أبعدتهم عن الملاعب لفترات طويلة، ما جعل المدرب الفرنسي أرسين فينغر يبحث عن أحد أهم أسباب الإصابات لدى لاعبيه والأمر تمثل بعشب ملاعب التدريب.

وقرر المدير الفني لأرسنال الاستعانة بخبراء العشب في فرنسا في محاولة منه لإنهاء أزمة الإصابات التي تهاجم لاعبيه من أجل تغير عشب أرضية ملعب تدريب الفريق "لندن كلوني" الذي يتدرب عليه لاعبو الفريق باستمرار.

AirFibr

وخاطب فينغر وإدارة أرسنال خبراء العشب في فرنسا من خلال التواصل مع شركة مختصة بتكنولوجيا العشب ومقرها باريس بغية القضاء على آفة الإصابات التي أعاقت فريقه في الأشهر الأخيرة، وكانت إدارة أرسنال قد اختبرت استخدام تكنولوجيا العشب المعروفة بـ (AirFibr) في المنطقة المخصصة للحارس لمدة عامين تقريبا في مركز تدريب كلوني الذي شيد في عام 1998.

وتعتبر التقنية التي أكد الخبراء قدرتها على تقليل مخاطر إصابة اللاعبين من العشب الطبيعي بنسبة تصل إلى 20 إلى 40 في المائة، قادرة على مقاومة في جميع الظروف الجوية، كما سيصبح أرسنال أول ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز يقوم باعتماد التكنولوجيا الجديدة، كما استخدم العشب في أندية عريقة على غرار ريال مدريد وليون واستخدم في جميع الملاعب التي استضافت المباريات خلال يورو 2016.

وفقد أرسنال العديد من اللاعبين المهمين بسبب الإصابات أمثال داني ويلبيك وبير ميرتيساكر وأوليفييه جيرو وكان الغنرز أكثر الأندية في متوسط الإصابات خلال الموسم مدى المواسم الخمسة السابقة وفقا لبحث سابق أجرته رابطة الدوري الإنكليزي بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com