حقق يوفنتوس الإيطالي فوزاً صعباً على مضيفه ليون الفرنسي بهدف نظيف في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بداية الضغط أتت من جانب يوفنتوس الذي بدأ بتسديدة من أليكس ساندرو اصطدمت بالدفاع في الدقيقة 2، تلاه هيغوايين في الدقيقة 4 بتسديدة علت العارضة، ثم حاول ليوناردو بونوتشي من الخارج في الدقيقة 9 ولكن الكرة لم تجتاز الجدار البشري أمام أنتوني لوبيز.

في الدقيقة 14 بدأت محاولات ليون بالرأسيات أولها من دياكابي ولكنها جاورت القائم، تلتها ركنية في الدقيقة 20 وصلت لرأس رافاييل ولكن ذهبت سيئة بلا خطورة على جيانلويجي بوفون. وفي الدقيقة 25 كاد "البيبيتا" أن يسجل أول الأهداف لولا تألق لوبيز في الإبعاد.

عاود ليون المحاولة في الدقيقة 29 بواسطة سيرجي داردير إلا أن تسديدته ارتطمت بالدفاع، وفي الدقيقة 34 تسبب ليوناردو بونوتشي بركلة جزاء لصالح أصحاب الديار، تقدم أليكساندر لاكازيت لتسديدها إلا أن بوفون كان بالمرصاد بتصدي رائع! وفي الدقيقة 43 كاد هيغوايين أن يسجل مرة أخرى إلا أن لوبيز أبى أن تخترق شباكه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من نبيل فقير في الدقيقة 50 تصدى لها بوفون من جديد، ثم تعرض يوفنتوس لموقف حرج بطرد لاعب وسطه ماريو ليمينا في الدقيقة 54 بالإنذار الثاني، ويجري ليون تغييره الأول في الدقيقة 64 بإشراك جوردان فيري بدلاً من داردير.

وفي الدقيقة 67 عاود لاكازيت التسديد واستمر بوفون في التصدي، لاحقاً زاد موقف يوفنتوس تعقيداً بإصابة باولو ديبالا ودخول خوان كوادرادو بدلاً منه، وفي الدقيقة 71 ومن ركلة ثابتة وصلت إلى توليسو في موقع خطير، كان ذلك هدفاً محققاً لولا ظهور بوفون من العدم مرة أخرى!

بذلك الفوز رفعت السيدة العجوز رصيدها في الصدارة إلى 7 نقاط، بفارق الأهداف عن إشبيلية، بينما تجمد ليون ثالثاً بـ3 نقاط، واحتل دينامو زغرب المركز الأخير خالي الوفاض.

تشكيل ليون: أنتوني لوبيز - مابو يانغا مبيوا - نيكولاس نكولو - موكتار دياكابي - رافاييل - سيرجي داردير - ماكسيم غونالو - كورنتين توليسو - جيريمي موريل - نبيل فقير - أليكساندر لاكازيت

تشكيل يوفنتوس: جيانلويجي بوفون - أندريا بارزالي - ليوناردو بونوتشي - باتريس إيفرا - داني ألفيس - سامي خضيرة - ماريو ليمينا - ميرالم بيانيتش - أليكس ساندرو - باولو ديبالا - غونزالو هيغوايين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com