دعت الرابطة أهالي الطلاب في المدارس الأهلية الكنسية للمشاركة الكثيفة في الاجتماع العام المنوي عقده يوم الأحد القادم 16/10/2016 الساعة الرابعة بعد الظهر في قاعة سينمانا في الناصرة والذي يهدف لـ "حوار مفتوح من أجل الخروج بموقف موحد قدر الامكان لمواجهة مخاطر حقيقية باتت تهدد المدارس الأهلية واستقلالها ورسالتها السامية"- وفق ما جاء على لسان المنظمين.

وجاء في بيان الرابطة: في الوقت الذي نشدد فيه على ضرورة رص الصفوف وتنظيم عملنا وتوحيد مبادراتنا من أجل النهوض بمدارسنا، نحذر من العبث بوحدتنا ومن محاولة دق الأسافين بين أهالي الطلاب وبين الأمانة العامة ومدارسنا فالقضية أكبر منا جميعا وتحتم وحدة حقيقية مبنية على الثقة والمهنية اذ نواجه اليوم مؤسسة جيدة التنظيم تتمثل بوزارة التعليم وطواقمها المختلفة التي عقدت العزم على السيطرة على مدارسنا فمهمتنا الآن هي افشال تلك المخططات بالتكاتف والعمل المنظم والمدروس. لا يخفى على أحد أساليب السلطة بهدف تفريقنا، الا أن وعينا وادراكنا لخبايا الأمور يقف سدا منيعا أمام سياسة "فرق تسد" اياها فلا مكان لها بيننا وفي بيتنا الواحد. معادلة النجاح واضحة بثلاثيتها الحتمية: الأهل-الطلاب-المدارس وحفاظنا على وحدتنا وتطويرها واستثمارها كفيل بصد جميع المخططات الخبيثة حتى نرسو بسفينتنا الى بر الأمان.

واختتم البيان: ندعو الأهالي، الطواقم التربوية والإدارية، وكذلك الأخوة والسادة في الأمانة العامة لحضور اجتماعنا العام يوم الأحد القادم لفتح حوار صريح يتناول جميع القضايا المعلقة والملحة كما يليق بحوار بين أفراد البيت الواحد حتى نتفرغ جميعنا لمواجهة الخطر الأكبر بثقة وبمهنية عالية وبخطة مدروسة

وائل عمري: نطلب من الأمانة العامة ان يحضروا الاجتماع غدا من اجل إيجاد حل مشترك

وائل عمري رئيس الاتحاد المحلي في الناصرة عقب على الإجتماع داعيًا للمشاركة فيه وقال لـ "بكرا": الهدف من الاجتماع أولا التواصل مع الأهالي وخاصة انه منذ بداية العام العديد من الأصوات نادت لتنظيم الأهالي من اجل إقامة لجان أولياء أمور الطلاب والتباحث في قضايا تهم أهالي المدارس الاهلية من برامج تعليم الى أقساط التعليم وشفافية المعاملة.

وتابع: للأسف هناك مدارس رفعت الأقساط التعليمية بشكل كبير، وصلت الى خمسة الاف شيكل للولد، وهذا ظلم لمن لديه اربعة أولاد في المدرسة، مبالغ باهظة جدا علما انه حسب القانون يجب ان تكون المبالغ نصف الموجودة حاليا، وحسب الوزارة لا يوجد أي مبالغ للدفع في الثانويات، كما ان الابتدائية لا يوجد أي موافقة على الجباية من قبل الوزارة، واجتمعنا من اجل وضع خطة مشتركة مع الأهالي بالاتفاق مع إدارات المدارس من اجل تحصيل حقوقنا في الوزارة ومناشدة إدارات المدارس عدم رفع الأقساط.

وأضاف: ناشدنا الأمانة وادارات المدارس بشكل خاص للحوار، ونطلب منهم ان يحضروا اجتماع الغد ونريد ان يكون هناك تعاون بيننا حتى نخرج بحل، ولكن حتى اللحظة الأمانة العامة ترفض ان تجتمع بنا، نحن نؤكد اننا مستعدون لدعمهم لكن عليهم تفهم الأهالي، تخفيض رسوم التعليم، وإقامة لجان أولياء أمور طلاب، والتعامل بشفافية مع الاهل، لان هذه المطالب تهم جميع المدارس، نريد ان يحصل الأهالي على حقوقهم مع الحفاظ على خصوصية واستقلالية المدارس الاهلية، نحن نتفهم ذلك لذلك نريد ان نحاورهم حتى نصل الى حل.

سهى جبران: لا نلوم الأمانة بل نؤكد بان النضال ضد الوزارة بدون الاهل ناقص

د. سهى جبران – بلان، عضو رابطة الأهالي قالت من ناحيتها: يهدف الاجتماع الى تعريف الاهل بعمل الرابطة وبذات الوقت ان نصل الى حل مشترك في كيفية مواجهة سياسة الوزارة، نحن نؤيد نداء الأمانة العامة، بان يقوم الاهل بدعمها بمواجهة الوزارة ولكن يجب ان يكون هناك تحسن بالنضال المستمر، وان يكون هناك باب حوار مفتوح امام الجميع وبحث التصدي لهذه السياسات لان مستقبل مدارسنا يتعلق فيهم، لذلك علينا الوصول الى حل مشترك من اجل مصلحة ومستقبل مدارسنا.

وتابعت: نحن لا نلوم الأمانة العامة بانها طلبت برفع الأقساط او على الفشل، بل اعتراضنا هو ان الأمانة العامة لا تستثمر بالاهل ولا تشاركهم ولا تقوم بلجان منتخبة تدعمها، ونؤكد بان النضال ضد الوزارة بدون أهالي هو نضال ناقص. بحكم انه لا يوجد تنظيم للاهالي في المدارس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com