منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم تعود بعد فترة التوقف الدولية لتشهد مواجهة بين المتصدر أتلتيكو مدريد والمتذيل غرناطة وبين ريال مدريد الثاني وريال بيتيس وبين برشلونة الرابع وديبورتيفو لا كورونيا ضمن الجولة الثامنة من "الليغا".

بعد فترة توقف دولية تعود منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم لتشهد مواجهة بين المتصدر أتلتيكو مدريد والمتذيل غرناطة وبين ريال مدريد الثاني وريال بيتيس وبين برشلونة الرابع وديبورتيفو لا كورونيا ضمن الجولة الثامنة من "الليغا".

وستسعى كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المسلحة بالنجمين الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيفين غاميرو اللذين لمعا مع منتخب "الديوك"، للحفاظ على الصدارة التي تم بلوغها بفضل المثابرة وسقطات الخصوم.

ونظرياً مهمة أتلتيكو سهلة فهو يواجه غرناطة متذيل الترتيب بنقطتين والذي لم يفز بأي مباراة حتى الآن في الموسم على أرضية "فيسنتي كالديرون"، ولكنه يخوض أولى مبارياته تحت قيادة المدرب الجديد لوكاس ألكاراز خليفة باكو خيميز الذي أقيل لسوء النتائج.

أما ريال مدريد فيأمل كسر التعادلات التي لازمته في مبارياته الأخيرة بواقع ثلاثة تعادلات في "الليغا" كلفته الصدارة وتعادل أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يحل ضيفاً على بيتيس.

ويخوض الريال المباراة أمام ريال بيتيس الـ15 بثماني نقاط، في ظل إصابة الكراوتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو، فضلاً عن الإسباني سيرجيو راموس آخر المنضمين لقائمة المصابين والذي سيغيب لأكثر من شهر عقب تعرضه لالتواء من الدرجة الثانية في الرباط الأوسط الجانبي للركبة اليسرى خلال مباراة إسبانيا وألبانيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

ويعود برشلونة للمنافسات بأمل مشاركة قصيرة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لتأكيد تعافيه حتى يتمكن من خوض لقاء مانشستر سيتي في دوري الأبطال عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا في "كامب نو".

ولا خيار أمام النادي الكاتالوني سوى الفوز لتعويض خسارته في الجولة الماضية على ملعب سيلتا فيغو (4-3).

ويحل إشبيلية ضيفاً على ليغانيس الـ11 بعشر نقاط وهو أمام تحد الحفاظ على فارق تقدمه عن "البرسا" بنقطة والفوز للمرة الأولى خارج أرضه فقد جنى نقاطه الـ14 من الفوز أربع مرات على أرضه والتعادل خارجها مرتين، فيما خسر مرة واحدة عندما سقط في زيارته لأتلتيك بلباو (3-1).

وتنطلق الجولة غداً بمواجهة لاس بالماس السابع بـ11 نقطة مع إسبانيول، وتختتم الإثنين بلقاء إيبار الثامن بفارق الأهداف خلف لاس بالماس، مع أوساسونا قبل الأخير بثلاث نقاط.

وفي التالي جدول مباريات الجولة الثامنة من "الليغا" بتوقيت القدس الشريف:

الجمعة 14/10/2016:
لا بالماس×إسبانيول (21:45)
السبت 15/10/2016:
إشبيلية×ليغانيس (14:00)
برشلونة×ديبورتيفو (17:15)
أتلتيكو مدريد×غرناطة (19:30)
ريال مدريد×بيتيس (21:45)
الأحد 16/10/2016:
ألافيس×ملقا (13:00)
ريال سوسيداد×أتلتيك بلباو (17:15)
خيخون×فالنسيا (19:30)
سلتا فيغو×فياريال (21:45)
الإثنين 17/10/2016:
إيبار×أوساسونا (21:45)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com