أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) الخميس عن اعتقال ثلاثة شبان فلسطين من سكان مدينة الطيبة بدعوى تشكيل خلية موالية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتخطيط لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

وقال (الشاباك) في بيان له نشرته وسائل إعلام إسرائيلية الخميس إنه "تم اعتقال كل من ابراهيم عبد الحليم شيخ يوسف (26 عاما)، ومحمد تميم ناشف (32 عاما)، وأمير عبدالحكيم جبارة (20 عاما) وجميعهم من سكان الطيبة في شهر أيلول/ سبتمبر المنصرم.

وأضاف "حاول أعضاء الخلية الثلاثة إضرام النيران بإستاد في الطيبة وبالتالي إلغاء حفل لأحد الفنانين بمناسبة عيد الأضحى المبارك بسبب آراءهم وايديولوجيتهم الدينية المتطرفة".

حاول الإنضمام لداعش 

وذكر (الشاباك) أنه خلال التحقيق اتضح أنهم "استلهموا أفكارهم ونيتهم تنفيذ العملية من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وأضاف الشاباك أن أحد المعتقلين أمير جبارة اعتقل في نيسان/ أبريل 2016 بأيدي قوات الأمن التركية بعدما حاول عبور الحدود التركية- السورية لأجل الانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا. وكان قد قام جهاز الشاباك والشرطة بالتحقيق معه".

ووفقا للشاباك حاول إبراهيم الشيخ يوسف أيضا الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في الأشهر الأخيرة وخطط للسفر إلى سوريا وقد بنى لوح تزلج على الأمواج لهذا الهدف.

كما يتهم الثلاثة بالتخطيط لتهريب أسلحة من منطقة طولكرم القريبة الى داخل أراضي دولة إسرائيل وذلك ضمن استعداداتهم لـ "يوم القيامة" وللتزود بما سيحتاجونه لقتال "الكفّار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com