عادل مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف رقم المدرب الأسطوري سيب هيربيرغير وبات الأكثر حصداً للانتصارات مع منتخب ألمانيا بعد احتفاله بالانتصار رقم 94 يوم أمس الثلاثاء عقب فوز المانشافت على إيرلندا الشمالية بهدفين نظيفين.
لوف حقق الرقم القياسي بعد قيادته منتخب ألمانيا في 141 مباراة خلال 10 سنوات محققاً نسبة انتصارات وصلت لـ66,6% أما سيب هيربيرغير فقاد المانشافت ما بين عامي 1936-1964 وحقق 94 انتصاراً خلال 167 مباراة حاصداً نسبة انتصارات بلغت 56,2%.

وسيكون بإمكان لوف تحطيم رقم هيربيرغير حين يحل المانشافت ضيفاً على سان مارينو الشهر القادم علماً أن "يوغي" هو المدرب العاشر الذي يتولى تدريب ألمانيا خلال 100 عام.
ويُعتبر لوف الهداف التاريخي لنادي فرايبورغ بـ83 هدف رغم شغله مركز الوسط الهجومي بمعظم مسيرته كلاعب أما برحلته كمدرب فقاد شتوتغارت لنهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1997 كما بدأ لوف رحلته مع المانشافت عام 2004 كمساعد لكلينسمان قبل أن يتولى تدريب الفريق بعد نهاية كأس العالم 2006.

وحقق المنتخب الألماني بداية مثالية بتصفيات كاس العالم فسجل 8 أهداف خلال 3 مباريات دون أن تهتز شباكه على الإطلاق وتفوق على كل من النرويج وتشيكيا وإيرلندا الشمالية علماً أن المجموعة تضم أيضاً كل من سان مارينو وآذربيجان.
اقرأ أيضاً... مهنة أوليفر كان الجديدة تصدم عشاق بايرن ميونيخ
ويسعى لوف لأن يكون أول من ينجح بإهداء ألمانيا لقبين بكأس العالم كمدرب بعد أن كان بكنباور قد نجح بتحقيق لقب كلاعب وآخر كمدرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com