توجه النائب د. يوسف جبارين إلى سلطة المعابر وإلى ادارة معبر الجلمة المؤدي إلى جنين بخصوص التوجهات العديدة التي وصلت إليه حول الاكتظاظات المرورية وساعات الانتظار الطويلة الناجمة عن الطوابير الطويلة للسيارات في المعبر، وتحديدًا ايام السبت.

وكانت مجموعة من الطلاب الجامعيين الذين يدرسون في الجامعة الأمريكية في جنين قد أثارت قضية المعاناة في معبر الجلمة في طريق دخولهم وخروجهم من المعبر مما يتسبب بتأخير جدي عن موعد المحاضرات والامتحانات، وذلك كجزء من معاناة اهلنا في الدخول إلى جنين والخروج منها لاغراض مختلفة مثل التسوّق وزيارة الاقارب وقضاء اوقات العطلة.

وكان النائب جبارين قد طرح امام مدير معبر الجلمة هذه المشكلة وما تسببه من معاناة، وقدم مقترحات لحلها مثل فتح المعبر في ساعة أبكر وفتح مسار خاص للطلاب الجامعيين من أجل تجنب التأخر عن الدوام الجامعي وخسارة بعض المواد.

ويشار في هذا السياق أن زهاء ال 4000 طالب عربي من الجليل والمثلث والنقب يدرسون في الجامعة الأمريكية في جنين وغالبيتهم يصلون إلى الجامعة ممن خلال معبر الجلمة.

وقال النائب د. يوسف جبارين أنه سيتابع هذا الموضوع من أجل اتاحة الدخول عبر المعبر دون معاناة ومن أجل عدم المسّ بتعليم الطلاب وراحتهم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com