ننتقل معكم اليوم لحكاية انضمام ليو للمنتخب الأرجنتيني للمرة الأولى ففي عام 2003 أبدى الاتحاد الإسباني رغبة بضم اللاعب لمنتخب إسبانيا \تحت 17 عام\ لكن ميسي رفض ذلك مؤكداً أنه مازال متمسكاً بحلمه بتمثيل التانغو رغم عدم وجود أي عرض رسمي من بلده الأم حتى ذلك الوقت.
في تلك الأثناء كان مارسيلو بيلسا يشرف على تدريب المنتخب الأرجنتيني الأول وكان مساعده كلاوديو فيفاس يقوم برحلة أوروبية لمتابعة أبرز المواهب ورغم خلو قائمته من اسم ميسي إلا أنه علم بوجود فتى أرجنتيني يحاول الإسبان ضمه للمنتخب فطلب الحصول على فيديو لمشاهدة لقطات للاعب وبعد الفيديو بدا أن كل شيء تغير تماماً.

عاد فيفاس للأرجنتين والتقى بمدرب منتخب \تحت 17 عام\ تاباتا وتوسل إليه ليقوم بضم اللاعب لكن الأخير اعتبر أن هناك عملية تجارية خلف هذا التوسّل فأهمل الفيديو وتعامل معه ببرود تام وهو ما دفع فيفاس للتوجه إلى بيلسا ليطلب منه ضم ميسي للمنتخب الأول ولو من خلال مقاعد البدلاء فقط كي يضمن مشاركته باسم الأرجنتين وعدم لعبه لإسبانيا.

بيلسا طلب من مساعده التروّي مؤكداً له أن ميسي لن يلعب لغير الأرجنتين حتى لو كلفه الأمر تنظيم ودية خاصة لإشراكه لكن أوامراً عليا من رئاسة الاتحاد الأرجنتيني أجبرت تاباتا على مشاهدة الفيديو ليكتشف بعد ذلك حجم الخطأ الذي كاد أن يرتكبه بإهمال موهبة ميسي.

كتاب الاستدعاء الأول من الاتحاد الأرجنتيني كُتب فيه اسم "ليونيل ميتشي" بخطأ مطبعي غريب ورغم عدم انضمام ميسي لمنتخب \تحت 17 عام\ خلال كأس العالم 2003 إلا أنه حجز مكانه أساسياً مع منتخب \تحت 20 عام\ بكأس العالم في هولندا بعد سنتين ليبدأ بمشوار خطف الأضواء مع التانغو فبعد إشراكه بديلاً بالمباراة الأولى تعددت الروايات عن سبب تحويله للمشاركة كأساسي باللقاء الثاني فبعض القصص تقول أن قائدا المنتخب زاباليتا وبيليا اجتمعا بالمدرب فيرارو وطلبا منه إشراك ميسي في حين تقول روايات أخرى أن غروندونا أخبر المدرب بأنه سيخسر منصبه إن لم يشرك ميسي أمام مصر باللقاء الذي شهد على تسجيل ميسي للهدف الأول.

تمكن ميسي من المساهمة بهدف على الأقل بجميع المباريات الباقية للأرجنتين بالبطولة قبل أن يسجل الهدف الأول ويصنع الثاني بمباراة نصف النهائي أمام البرازيل لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين بهدفين لهدف بالوقت القاتل وقبل النهائي تلقى ميسي اتصالاً من مارادونا الذي طلب من ليو تحقيق اللقب فاستجاب ميسي للنداء وسجل هدفين من ركلتي جزاء حصل هو على أولهما وأغويرو على الثانية لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين بهدفين لهدف والتتويج باللقب.

عام 2005 يبقى أحد أعوام ميسي المفضلة حيث تمكن فيه أيضاً من خوض أول مباراة رسمية مع الفريق الأول أما الحدث المميز الآخر فتمثل بتوقيعه على أول عقد احترافي مع برشلونة والثالث بمسيرته والمميز بهذا العقد تمثل بكونه الأول الذي يوقع عليه هو مع بلوغ سن 18 عام حيث حضر المدير الرياضي بيغرشتاين إلى أوتراخت قبل نصف نهائي كأس العالم \تحت 20 عام\ وأهدى ميسي العقد الجديد بيوم عيد ميلاده.

العقد الاحترافي الأول كان ينص على حصول ميسي على 1,45 مليون يورو إذا لعب 25 مباراة بالموسم مع إضافة مليون بحال وصل عدد مبارياته لـ45 أما مدة العقد فكانت تضمن لبرشلونة بقاء اللاعب حتى عام 2010 ومن هنا بدأت مسيرة ميسي المحترف ببرشلونة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com