انطلقت مؤخرا المجموعة الرابعة ضمن مشروع "المرأة الريادية" في مدينة حيفا بمرافقه المركزة تينا حجّار, من خلال احتفالية خاصة نظمت بالتعاون مع مركز التوظيف البلدي في المدينة.

اذ تخللت الاحتفالية على العديد من الفقرات المتنوعة في مجالات مختلفة منها: التغذية السليمة, تنسيق وتصميم ستايل شخصي, الطب البديل لتوازن الروح والجسد, مقتطفات من التنمية البشرية, توجيه مهني وكيفية كتابة السيرة الذاتية, مكياج, بديكور ومنيكور.
وخصص هذا اليوم لجميع نساء حيفا بهدف زيادة الوعي الشخصي في جميع المجالات لتطوير وتعزيز المرأة , ولزيادة الوعي حول اهمية انخراط المرأة واستيعابها في سوق العمل.

اذ التحقت 25 امرأة لدورة التحضير لسوق العمل التي تتألف من 10 لقاءات اسبوعية بمرافقة المركزة تينا حجّار - المختصة في مجال العمل من قبل جمعية "بعتسمي", بهدف تأهيلهن قبل الخروج لسوق العمل حتى يتسنّى لهن ايجاد العمل المناسب لهن.

ويشمل المشروع لقاءات جماعية وفردية للنساء المناسبات للمشروع، الى جانب ورشات عمل تهدف الى تهيئة المشتركات واكسابهن المهارات الاساسية للخروج لسوق العمل، تعليم اسس كتابة السيرة الذاتية, تحضير المشتركات لمقابلات عمل, دورات مهنية حسب احتياجات المشتركات في المشروع كالحاسوب واللغة العبرية ورشة لتعزيز القدرات الذاتية لدى المشتركات وغيرها.

وفي حديث مع مركزة المشروع تينا حجار ذكرت ما يلي: "لدي الثقة التامة ان لكل امرأة قدرات وميزات خاصة بها التي تجعلها مميزة وناجحة , واذا اتيحت لها الفرصة والدعم والادوات اللازمة فلا شك انها ستنجح وستعمل في المجال المناسب لها الذي كان مجرد حلما بالنسبة لها في الماضي".

واردفت: "ارى بان الكثير من الامهات في حيفا بحاجة لهذا الدعم وبحاجة للمرافقة والتوجيه المهني لذا لدي الدافع القوي بالوصول الى عدد اكبر من الامهات لكي نتيح لهن الفرصة بتطوير وتحقيق ذاتهن لجعل جودة حياتهن و افراد عائلتهن افضل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com