اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها اعتقلت 15 شخصا من سكان القدس وان حملة الاعتقالات تركزت في احياء العيسوية والطور ووادي الجوز، وزعم بيان للشرطة صباح اليوم، أن الاعتقالات شملت ما أسمته "مشتبهين بالضلوع في اعمال رشق حجارة وزجاجات حارقة اتجاه "مواطنين" وقوات من الأمن".

وقال بيان للمتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري أن هدم منزل منفذ عملية إطلاق النار في الشيخ جراح اليوم، ليست من صلاحيات الشرطة، انما هي واحدة من الصلاحيات المعطاة للجيش الإسرائيلي الذي يسعى من اجل التوصل الى انجازها بالتعاون مع جهاز الامن العام " الشاباك " ومكتب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية.

ضد أي نشاط مؤيد للعملية 


وأشار البيان، إلى أنه فور تنفيذ العملية اوعز وزير الامن الداخلي الإسرائيلي إلى شرطته، بالعمل وفقا لكافة الاجراءات القضائية المتاحة، ضد ما أسمته "كل نشاط وعمل ومظهر يحمل بطياته تأييدا للعملية". ولفت البيان إلى أن الشرطة اعتقلت موزعي السكاكر والملبسات، ومنعت اقامة خيمة للعزاء في سلوان، واعتقلت نشطاء طالبوا باغلاق محال تجارية في القدس تأييدا لمنفذ العملية، كما اعتقلت في الساعات الاخيرة المواطنين العرب الذين كانوا قاموا بتصوير وتوثيق العملية وهم يكبرون ويهتفون " الله اكبر " .

فيما طلبت الشرطة الإسرائيلية، من الجيش العمل ايضا في الرام على منع اي من مظاهر التأييد للعملية، بما في ذلك إزالة اليافطة التي علقت على منزل منفذ العملية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com