تغلب المنتخب الإسباني على مضيفه الألباني ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

حملت المباراة المشاركة الدولية رقم 140 لقائد دفاع لا روخا وريال مدريد سيرجيو راموس.
المحاولة الأولى أتت من نصيب الإسبان بتسديدة كوكي في الدقيقة 12 ولكن الحارس إتريت بيريشا برع في التصدي، تلاه فيكتور فيتولو في الدقيقة 18 ولكن بيريشا أبدع مرة أخرى محولاً الكرة إلى ركنية لعبها ديفيد سيلفا لكوكي الذي سدد فوق العارضة.

وبعد استحواذ صامت لفترة طويلة حاول المنتخب الألباني عن طريق أوديسي روشي في الدقيقة 35 ولكن تسديدته جاورت القائم، تلاه تياغو ألكانتارا برد مشابه لاقى نفس المصير في الدقيقة 37، وحاول لاعب وسط بايرن ميونيخ مرة أخرى ولكنها اصطدمت بالدفاع في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
مع بداية الشوط الثاني كادت رأس جيرارد بيكيه أن تأتي بالهدف في الدقيقة 48 لولا تألق بيريشا، تلاه ديفيد سيلفا بتسديدة في الدقيقة 51 مرت بجوار القائم، قبل أن يصل أول الأهداف بتمريرة سيلفا وتوقيع دييغو كوستا الأخير في الشباك الخالية بالدقيقة 55.

أشرك خوان لوبيتيجي ورقته الأولى نوليتو بدلاً من فيتولو، ولم يخيب هذا الرهان حيث سجل نوليتو الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد دقائق قليلة من نزوله.
وكاد سيرجيو راموس أن يسجل الثالث في الدقيقة 72 من رأسية بعد ركلة حرة وصلته ولكن بيريشا أبعد من جديد، ليضطر لاحقاً مدرب لا روخا لسحب أندريس إنييستا قائد برشلونة للإصابة والدفع بإيسكو في الدقيقة 78، قبل أن يستغل تغييره الثالث اضطرارياً لإصابة سيرجيو راموس قائد المنتخب وريال مدريد في الدقيقة 80، مشركاً إنيغو مارتينيز.

بذلك يرتقي الماتادور لصدارة المجموعة السابعة بـ7 نقاط، بفارق الأهداف عن إيطاليا، بينما تراجعت ألبانيا إلى المركز الثالث بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن الكيان الصهيوني، وفي النهاية يقبع كل من مقدونيا وليشتشتاين في الذيل بلا نقاط.
وفي مباراة كان عنوانها الإثارة والمتعة، اقتنص منتخب إيطاليا فوزا قاتلا على مضيفه منتخب مقدونيا 3-2، وانتهى الشوط الأول بتقدم إيطاليا بهدف عن طريق أندريا بيلوتي في الدقيقة 24.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما سجل منتخب مقدونيا هدفين عبر ليا نيستوروفسكي وفيرهان هاساني في الدقيقتين 57 و59.
وارتدى إيموبيلي ثوب الإجادة في ربع الساعة الأخير من عمر المباراة الذي سجل خلاله هدفين في الدقيقتين 75 والأخيرة ليقود المنتخب الإيطالي لانتزاع النقاط الثلاث.

تشكيل إسبانيا: ديفيد دي خيا - كوكي - سيرجيو راموس - جيرارد بيكيه - ناتشو مونريال - سيرجيو بوسكيتس - تياغو ألكانتارا - أندريس إنييستا - فيكتور فيتولو - ديفيد سيلفا - دييغو كوستا

تشكيل ألبانيا: بيريشا - هيساج - دجيميستي - مافراج - أغولي - ليلا - تولانت شاكا - ميموشاج - روشي - بالاج

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com