عبر لاعب المنتخب الألماني، ونادي أرسنال الإنكليزي، شكوردان موستافي، عن فخره بكونه مسلماً، مشيرا إلى أنه يحرص على قراءة وتعلم القرآن الكريم، معتبراً أن اعتناقه الدين الإسلامي أهم شيء بالنسبة إليه.

وأكد المدافع البالغ من العمر 24 عاما والمولود في ألمانيا لأبوين ألبانيين في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية أنه يحرص على تأدية الصلوات الخمس وكذلك صيام شهر رمضان الفضيل الذي واجه فيه صعوبة كبيرة حينما شارك مع منتخب بلاده في أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا.

وكان موستافي قد رفض وضع أحد المنتجات الكحولية أمام الطاولة التي يجلس عليها خلال أحد المؤتمرات الصحافية في ناديه السابق، فالنسيا الإسباني، قبل أن ينتقل إلى أرسنال خلال الصيف، حيث أشار إلى تلك الحادثة بأنها كانت انتصاراً معنوياً لمعتقداته الدينية بقوله: "كسبت المعركة في النهاية كما تعلمون، النادي والشركة المصنعة اعتذرا لي لأنهما أدركا أن الكحول أمر غير مقبول بالنسبة للمسلمين بأي شكل من الأشكال والنادي احترم المعتقدات".

صعوبة في الصلاة


وقال موستافي: "كوني مسلما هو الأهم بالنسبة لي أكثر من أي شيء، في بعض الأوقات أواجه صعوبة في الصلاة بسبب سفري، كما أن أمم أوروبا شكلت مشكلة بالنسبة لي أيضا، لأنها جاءت في منتصف شهر رمضان بسبب الطعام والسوائل، لكني كرياضي لا يمكنني التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات في أوقات معينة".

وقال اللاعب الفائز بكأس العالم 2014: "أدرس القرآن بشكل مكثف ولكنني أيضا أحرص على دراسة الأديان الأخرى وسيرة الأنبياء، وأحرص على الذهاب إلى المسجد للصلاة، ديانتي تعني الكثير بالنسبة لي ولحياتي المهنية. إنها تساعدني كثيرا"، وأضاف "أنا سعيد بمعتقداتي الدينية، إنها هويتي، في النهاية أنا شخص مثل أي شخص آخر في أي دولة أخرى على الأرض أسعى للأعمال الصالحة من أجل الجنة".

وكان موستافي المولود في ولاية "هيسن" الألمانية لأبوين ألبانيين مهاجرين انتقلا إلى ألمانيا قادمين من مقدونيا، قد قضى عامين مع سامبدوريا بعدما غادر ملعب جوديسون بارك معقل فريق إيفرتون الإنكليزي في يناير/كانون الثاني عام 2012، ويقدم أداء مثاليا مع أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com