احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من ثلاث ساعات مجموعة من الصحفيين ومواطنين في منطقة عين الساكوت بالاغوار الشمالية.
وقام جيش الاحتلال ، بمصادرة بطاقات هوياتهم ورخص سياقة كل السائقين.

وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام نداء يونس " إن الجولة التي نظمتها وزارة الاعلام لمنطقة عين الساكوت في الاغوار الشمالية طوباس تأتي للوقوف على المناطق التي تم تحريرها واستعادتها، بقرار من المحكمة الاسرائيلية.

وتؤكد محاولات قوات الاحتلال التضييق عليهم، "تم اعتراضنا في بداية الجولة من قبل دورية اسرائيلية قامت بمنعنا من سلوك الطريق الرئيسي الموصل الى عين الساكوت وإجبارنا على سلك طريق ترابية صعبة جدا، لنفاجأ بعد ان قمنا بمقابلة المزارعين واصحاب الارض بتحرّش مباشر من قوات الاحتلال والتي قامت بمحاولة طرد الصحفيين من المكان ومنعهم من التغطية، وعند مغادرتنا فوجئنا بجيبين عسركيين يغلقان المدخل لهذه الارض بالكامل وهناك منع لنا من مغادرة المكان.

وأضافت أنه تم احتجاز هوية ورخصة كل سائقي الباصات، وهويات كل من الباحث الميداني في منطقة الاغوار عارف دراغمة، ومعتز بشرات الذي يعمل في محافظة طوباس وكان هو الدليل السياحي في الجولة.

يشار الى أن وزارة الاعلام نظمت جولة للصحفيين في المناطق المهددة بالمصادرة في الاغوار الشمالية، والمنطقة المستهدفة عبارة عن 6500 دونم تم استرجاعها بقرار من المحكمة الاسرائيلية، ويرفض الاحتلال بدوره تنفيذ القرار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com