يعيش أبناء الجيل الشاب في قرية معاوية المجاورة لمدينة ام الفحم مؤخرا حالة من السعادة وذلك بعد ترميم الملعب البلدي هناك.

وكان مجلس "بسمة" المحلّي الذيّ يضمّ برطعة، معاوية وعين السهلة، صادق على ميزانية لترميم ملعب معاوية.

ولاقت هذه المصادقة، ردودا مباركة من قبل اهالي معاوية والمنطقة، لان الاخيرة كانت تفتقر الى ملعب بلدي يليق بالقرية ومحيطها.

مراسل "بـُكرا" تحدث مع نائب رئيس مجلس بسمة، المحامي سرور محاميد الذي قال: أولا موضوع الرياضة بحد ذاته هو من الأمور المهمة في حياة الإنسان التي تدخل طعم الحياة على جسم الإنسان وتعيد له نشاطهُ وحيويته وهو من الامور الترفيهية لتطوير المهارات أو بناء أجسام.

الرياضة .. نعمة

وتابع: لذلك الرياضة تعتبر نعمة من الله والحفاظ عليها ومن هنا نقوم في دورنا في العمل على إنجاح الرياضة في بلدنا معاوية وباقي كل قرى بسمة بالنسبة لبرطعه طبعاً هناك ملعب مرخص وله ميزانياته وبإمكان كل فرق بسمة استعماله واللعب فيه وايضاً هناك ملعب مصغر . اما بالنسبة للملعب الكبير لقريتنا معاويه الحالي ، لقد صادقنا على ميزانية من المجلس والتي تضمنت مساهمة المجلس في ترميم ملعب كرة القدم الحالي بمبلغ 100000 ش .ج بالاضافة لتمويلات رياضية اخرى كتسجيل وتأمين الفريق.

وأشار الى أن: يجب التنويه بالنسبة للميزانية التي تم المصادقة عليها بقيمة 100 الف شاقل جديد كما ذكرت تم تخصيصها من قبل مجلسنا المحلي منذ عامين 2015 المبلغ الاول كان 50 الف والثاني الذي أضيف كان 50 الف في ألعام 2016 والآن اصبح المبلغ الكلي كما ذكرت اعلاه 100 الف شاقل جديد خصص للقيام بترميمات وتصليحات كما يظهر بالمستندات المرفقة هنا ، طبعاً المناقصه تم فتحها والآن المقاول باشر بالعمل في الملعب على قدم وساق .

وزاد: ومن الجدير ذكره ان هذا الملعب كان متروك ومعزول منذ عشرات السنين والكل يعلم ذلك ، وانا بدوري كعضو مجلس منتخب عن وحدة بسمة للتغير وكنائب رئيس مجلس فانني امثل كل اهلي وبلدي وبسمه عامه ويجب الإشارة الى ان هذا الموضوع بالأخص كان ضمن برنامجنا الانتخابي في قائمتنا وحدة بسمة للتغير.

مواقف آمنة 

واستطرد حديثه قائلا: قمت بإدراج موضوع الملعب بأول جلسة كانت للأعضاء في المجلس وما زلت أتابع هذا الموضوع بكل جلسات المجلس حتى اليوم انا وإخواني الاعضاء الآخرين ناهيك عن المتابعة التي كانت برفقة الأخ ابو محمد عبد الجبار محاميد في السنة الاولى من فترته هذه الدورة والاخ سمير محاميد ابو علي.

وأوضح: يجب أن نكون على دراية بالذي حصل والذي يحصل ، ان موضوع الملعب هو موضوع مهم جداً ولكن من اجل فتح هذا الملعب واستخدامه بالشكل القانوني يجب أن تتوفر بالمكان مواقف آمنة تحقق سهولة حركة السيارات والباصات وتتناسب مساحتها مع إعداد المشجعين والجماهير ويجب أن تتوفر الأرضية المناسبة حتى نحصل على الميزانيات واستيفائه لعوامل الأمن والسلامة.

وأكدّ ان: لذلك في موقعه ووضعه الحالي صعب ان تتوفر هذه الشروط ولكننا لن نكل ولن نلين نطالب ونعمل على اقامة ملعب كبير بالجهة الغربية للقرية وسترصد له ميزانيات كبيره مناسبة وسيتم العمل على تنفيذه وإقامته باذن الله.

ملعب مصغر وآخر كبير

وتابع: كلنا في في هذه القرية بنفس المركب وكلنا نسعى الى نفس الحلول .طبعاً بعد الانتهاء من الترميمات خلال أسابيع من اليوم سيكون هذا الملعب حلقة أخرى في مسلسل الانجازات الاخيرة والمستمرة بعون الله.

ونوّه: أعضاء مجلس بسمة المحلي عن وحدة بسمة للتغيير يؤكدون على التواصل مع قضايا أبناءها بما فيه خدمة أهلنا، ونحن مستمرون بالبناء والتعمير.

وانهى كلامه قائلا: والحمد الله اليوم يوجد لدينا ملعب مصغر ونادي شبيبه بجانبه والملعب الحالي المتروك سيرمم خلال هذه فترة كما اسلفت مما سيخفف الضغط بكثير عن الملعب المصغر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com