اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء ثمانية مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات مع المواطنين في بلدة قباطية بمدينة جنين.

ففي جنين شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا بلدة قباطية جنوب المدينة، واعتقلت مواطنين، كما داهمت محالًا تجارية وأحدثت بها أضرارًا مادية قبل انسحابها.

وأضافت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد كميل وإبراهيم سويطي بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها والاعتداء على ساكنيها.

وقال شهود عيان إن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت محلات أبو حشمة لمواد البناء وسط بلدة قباطية وفتشتها وأتلفت محتوياتها؛ ما ألحق بها أضرارًا مادية كبيرة بشكل متعمد، كما تعمدت إشعال النيران فيها قبل انسحابها.

وأشار شهود عيان إلى أن مواطني قباطية تصدوا لقوات الاحتلال؛ حيث اندلعت مواجهات واسعة وسط البلدة؛ وأطلقت خلالها القوات المقتحمة الأعيرة النارية بكثافة، ما أدى لإصابة عدة مواطنين بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف الليلة الماضية في محيط بلدة عزون قضاء مدينة قلقيلية وحتى مدخل بلدة جيوس وقامت بعمليات تمشيط واسعة.

وقال شهود عيان لـ "صفا" إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال انتشرت على مدخل بلدة عزون وتمركزت في كافة مداخل البلدة الأربعة وأغلقت البوابات الحديدية المقامة على مداخلها.

كما انتشر الجنود على بوابة بلدة جيويس وعلى طول الطريق بين جيوس وعزون وعلى طريق 55 وقاموا بنصب حواجز مكثفة وأغلقوا المنطقة لساعات؛ كما تجمعت أعداد كبيرة من المستوطنين على مدخل مستوطنة كرني شمرون في المنطقة.

أمّا في مخيم العزة وسط مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر معاذ أبو طربوش، فيما اعتقلت الأسيرين المحررين شادي بداونة وعمّار أبو عكر بعد اقتحام منزليهما في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وفي بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب يوسف صايل عيسى (27 عامًا) بعد اقتحام منزله.

وفي الخليل جنوب الضفة، قالت مصادر محلية من مخيم العروب لوكالة "صفا" إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الطفلين عمر أمجد حدوش ومحمد نبيل القيق بعد اقتحام منزلي عائلتهما.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com