برعاية رئيس بلدية الناصرة علي سلام، نظم اليوم في فندق الجولدن كراون في الناصرة، يوم دراسي بمبادرة من مركز "تمكين للفرد والاسرة" في دائرة الخدمات الاجتماعية ببلدية الناصرة بعنوان "اعرف حقك".

وشارك في المؤتمر ممثلون عن بلدية الناصرة منهم سليم غميض مدير مكتب رئيس البلدية ومحمد عوايسي نائب رئيس البلدية والحج سمير سعدي عضو المجلس البلدي، كما شارك عدد من المختصين في مجالات مختلفة.

تخلل المؤتمر مداخلات حقوقية في مواضيع مختلفة منها حقوق المواطن في مؤسسة التأمين الوطني، وحقوق المواطن في شركة الكهرباء، والمساعدات القضائية ومصلحة التشغيل والايجار والاستئجار.

اذا استطاع الفرد ان يحصل على جميع حقوقه عندها يستطيع ان يحقق اهدافه

ملاك جبارين شحبري مركزة مركز تمكين قالت في حديث خاص لـ"بكرا": هدف المركز تمكين وتدعيم الفرد حتى يستطيع الحصول على الخدمات التي تحق له، المشروع بدأ منذ عام ونصف ويحوي خدمات عدة منها مرافقة الفرد على تحصيل حقوقه الى جانب برامج اجتماعية هدفها دمج الافراد في سوق العمل ومساعدتهم في إدارة ميزانيتهم البيتية ومشاريع أخرى سنعمل على تطويرها مستقبلا.

وتابعت: هدف اليوم الدراسي هو رفع الوعي لكل موضوع توسيع الحقوق حيث انه اذا استطاع الفرد ان يحصل على جميع حقوقه عندها يستطيع ان يحقق أهدافه الى جانب التحفيز على الشراكة المجتمعية والتغيير الاجتماعي وتقومية الانتماء للمجتمع، وتحسين ورفع الوضع الاجتماعي والاقتصادي، وهدفنا من خلال البرنامج رفع الوعي لكل الموضوع والوصول لمرحلة دمج الفرد في سوق العمل ومعرفة حقوقه.

أكثر من عشرة مؤسسات حكومية


شريهان أبو ليل مركزة اليوم الدراسي قالت لـ"بكرا": اليوم الدراسي اليوم هو بعنوان "اعرف حقك"، وسيضم اكثر من عشرة مؤسسات حكومية من المؤسسات الموجودة في الناصرة، التأمين الوطني، شركة الكهرباء، مكاتب العمل، وتطوير المصالح التجارية، اجتمعنا اليوم حتى نساهم في إيصال الحقوق للناس بابسط الطرق.

وتابعت: الهدف هو نشر الوعي لسكان الناصرة كيف يتعرفون على حقوقهم واخترنا ان نقوم بيوم دراسي للحاجة التي لمسناها من الجمهور.

كما تخلل البرنامج فقرة فنية ومعزوفات من نادي نور الامل للمكفوفين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com