يطالب سكّان المثّلث من الجهات المختّصة بأن يتم وضع حدّ لمأساة شارع 574، أمّا باغلاقه او بترميمه وإصلاحه، وتأتي هذه الطلبات في أعقاب حصاد الشارع للعديد من الارواح وآخرها: هناء ابو عقل من عرعرة ورؤى غانم من زيمر.

وتعمّ حالة من الغليان في المثلث حيث طالب الأهالي السلطات بالتدخّل الفوري للعمل على إنهاء الامر الذي يقضّ مضاجع السكان.

يجدر بالذكر انه تم اطلاق اسم "شارع الموت" على هذا الشارع كونه قد شهد حوادث طرق كثيرة.

رؤية معدومة

مراسلنا، رصد آراء البعض من السكّان والذين اجمعوا على اهمّية اغلاق شارع الموت بأسرع وقت، حيث قالت أسوة كتّانة في حديثها لموقع بكرا: شارع الموت حصد العديد من الأرواح في الآونة الاخيرة ولم يفرق بين صغير وكبير وكل ذلك نتيجة المنعطفات الخطرة والمفاجئة والرؤية المعدومة في الليل، ايضا لا يوجد جوانب كافية على هوامش الطريق، وكل ذلك يؤدي الى وقوع حوادث طرق مروعة، تقع المسؤولية الاولى على عاتق المؤسسات الحكومية من ثم على المجالس المحلية.

وأضافت: يجب علينا ان نضغط على السلطات المسؤولة لإيجاد حلا سريعًا للحد من الوفيات ويجب عليهم تحديد الميزانيات الكافية والبدء في الشروع بالعمل لتحسين وضع الشارع ولإيقاف المآسي المتكررة وسفك الدماء لان دم وارواح اهالينا غاليه يجب ان نتحرك.

وانهت كلامها قائلة: يوجد هنالك تمييز عنصري من قبل الجهات المسؤولة في جميع المجالات بالمجتمع العربي فلا يضعون الميزانيات الكافية ولا يكترثون كثيرا الأمر بلداتنا وشوارعنا فعند بناء المستوطنات وتعبيد الشوارع واصلاح البنيه التحتية في البلدات اليهودية نراهم يتسابقون ويقومون بالإصلاح.

ليست المرّة الاولى

من جانبها، قالت رولا ابو رعد بحديثها لـ"بـُكرا": هذه ليست المرّة الاولى التي يقع فيها حادث بهذا الشارع، فحقّا هو شارع الموت دون أدنى شكّ.

وأشارت أن: من المعلوم ان الحوادث كثرت بهذا الشارع فحصد مؤخرا ارواح هناء ابو عقل ورؤى غانم.

وأكدّت ان: وكان من المفروض ان يتم اغلاقه او وضع قونين جديدة من شانها ان تقلل من الجوادث. لكن يبدو انه لا حياة لمن ينادي.

واختتمت حديثها تقول: امل ان تكون هذه اخر وفاة على شارع الموت . وان تكون عبرة لوزارة الموصلات.

في الشتاء أيضًا سيسوء حال الشارع أكثر !

اما منى قعدان فقد قالت: شارع 574 والذي اطلق عليه "شارع الموت" يجب إيجاد حلّا جذريّا له، عدّة حوادث وقعت هناك ونحن على اعتاب فصل الشتاء، ما سيزيد من سوء الأوضاع.

وقال جواد حمارشة: اذا أغلقنا الشارع بشكل يومي ولمدّة 24 ساعة فستكون هناك بلا شكّ تطوّرات كثيرة.

ووصفت رشا كبها محاميد، الشارع بالخطر بحيث قالت: الامر لا يحتاج لتقارير، الشارع وضعه أسوأ من السيئ وبصراحة انا اخاف ان أقود مركبتي هناك، لأن القيادة هناك خطرة جدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com