بمبادرة من اللجنة الشعبية في سخنين، وبمشاركة العشرات من كافة الاحزاب السياسية في المدينة، جرت مساء اليوم الجمعة في مدينة سخنين ، تظاهرة تضامنية ضد الملاحقات السياسية على التجمع الوطني الديمقراطي ومعتقليه في مدينتي سخنين على دوار الشهداء بمشاركة رئيس البلدية مازن غنايم، وعضوي الكنيست باسل غطاس ومسعود غنايم وناشطين من جميع الاحزاب والاطر السياسية في المدينة.

وهتف المتظاهرون منددين بسياسة الدولة التي تستهدف الاحزاب العربية، بحجج فارغة، من اجل تخوفيهم وتغيبيهم عن الساحة العربية.

احتجاجنا ضد الاسرلة، وهذا ليس بجديد

واكد مسعود غنايم "ان السلطة تهدف الى ملاحقة الاحزاب العربية، ولكن نحن كلجنة متابعة، وقائمة مشتركة نرفض هذا ونؤكد باننا كلنا موحدون ضد هذه السياسة، واثبتنا باننا نتصرف بشكلنضالي جماعي، سياسة نتنياهو لن تستثني احد، انما هدفها لجم جميع الجماهير العربية، وتهدف للاسرلة وللعودة لمصطلح العربي الجيد".

علي بشير سكرتير الجبهة الديمقراطية في سخنين قال: طبعا نحن موحدون ، هذه القضية تخص كل المجتمع العربي، نقف اليوم من اجل ان نندد بجميع الاعتقالات التي استهدفت حزب التجمع، ها ليس جديدا علينا، ويمكن ان يلحق هذا الضرر باحزاب اخرى، لذلك نحن يد واحدة وجسد واحد من اجل التصدي لهذه السياسة.

سخنين موحدة

المحامي محمود شاهين من اللجنة الشعبية في سخنين قال: سخنين موحدة، وخاصة في مثل هذه القضايا، اللجنة الشعبية في سخنين تضم كافة الاحزاب والتيارات السياسية الفاعلة، وسنبقى موحدون ضد هذه الهجمة الشرسة التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية، والتي تستهدف اسكات الصوت العربي، سيبقى صوتنا عاليا ضد هذه السياسة.

فؤاد ابو ريا عن حركة ابناء البلد قال مختتما: في قضايانا الوطنية شعبنا موحد، وهذا جزء من قضيتنا، مسلسل الملاحقات السياسية لاحزابنا العربية ليس جديد علينا، وهذا مستهدف منذ عام ، 1948 والمعتقلين هم لبنة مهمة في مجتمعنا ومن واجبنا التضامن معه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com