استنكر رئيس بلدية الناصرة الاعتداء الذي تم يوم أمس الأول على الطبيب عدي زعبي في عيادة "كلاليت" ديانا الناصرة وجاء في بيان عممه:  تستنكر بلدية الناصرة برئيسها السيد علي سلام واداره البلدية أشد الاستنكار الاعتداء الذي تمً على الطبيب في عيادة صندوق المرضى العام كلاليت.

وأشاف البيان: هذا الأمر الذي لا يتقبله أي أنسان سوًي وشريف، ذلك أن الأطباء الذين يقومون بمهمتهم ورسالتهم الإنسانية هم مصدر فخرٍ واعتزاز وجديرون بالاحترام والاهتمام.

آفة العنف 


وقال: إن ما حدث مؤخراً في العيادة من اعتداء على الطبيب وتكسير لواجهات زجاجية في المكان لهوَ حلقة أخرى تضاف إلى مجموعة حلقات متواصلة تنغص علينا حياتنا وتعكر أجواء مدينة تصبو إلى الهدوء والطمأنينة. أن العنف أيٍ كان مصدره غدى وحشاً مفترساً ينقضُ على مجتمعاتنا مُدًمراً ومُخرباً معتدياً على حرمات الناس وسلامتهم وأمنهم وأمانهم. فإذا كان الطبيب غير آمناً والمعلم مهدد فكيفً لهم أن يقوموا بخدمة مجتمعاتهم.

وأوضح البيان: إننا في بلدية الناصرة نطالب السلطات المسؤولة أن تأخذ دورها في كبح هذه الظواهر والتصرفات وندعو كافة الناس في مجتمعنا العربي أخذ دورهم في نبذٍ المعتدٍ وتحكيم العقل ذلك أن عاداتنا العربية الأصيلة تدعو إلى احترام الآخر وتقدير أولئك الذين يقدمون لًنا أجل الخدمات الإنسانية. إن بلدية الناصرة رئيساً وادارة وأعضاء يمدون أيديهم مُرًحبين في كل خطوة ومسعى من شأنهٍ كبح جماح العنف المستشرس . كفانا ضحايا وكفانا شباب يرحلون في لمح البصر من اعتداء هنا ونزاع هناك.

المساهمة في كبح العنف

وأختتم البيان بالقول: كلنا معاً بلدية ومؤسسات مدنية ورجال دين وشخصيات اجتماعية وكل فردٍ حرٍ كريم مدعوُ للمساهمة والمشاركة في السعي الدائم لحمايةٍ مجتمعاتنا من هذه الآفات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com