مدد قاضي محكمة الصلح في القدس توقيف الشاب المصاب أيمن حسن الكرد 20 عاماً، لتاريخ 27-9.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن جلسة غيابية عقدت لموكله أيمن الكرد الذي يرقد في مستشفى هداسا عين كارم، ومدد توقيفه لتاريخ 27-9 ، بتهمة "تنفيذه عملية طعن شرطيين اسرائيليين في منطقة باب الساهرة بالقدس، أدت الى إصابتهما بجراح خطيرة".

وأضاف المحامي محمود انه تمكن أمس من زيارة موكله في المستشفى، لافتا إلى ان الأطباء وصفوا وضعه بالمستقر، علما أن الأعيرة النارية التي أطلقت باتجاهه أصابته في أطرافه وصدره.

تمديد توقيف أخيه 

وأوضح المحامي محمود أن قاضي محكمة الصلح قرر تمديد توقيف لؤي الكرد – شقيق أيمن-، لليوم الأربعاء، للتحقيق معه حول منشوراته على صفحة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، فيما قررت الإفراج عن شقيقيه عمار الكرد (23 عاماً)، وعلاء الكرد ( 25 عاماً) دون قيد أو شرط.

الى ذلك كتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم انه في اعقاب العملية التي وقعت في باب الساهرة في القدس الشرقية، قررت الشرطة الاسرائيلية تبكير موعد وصول قوات الشرطة الداعمة من الألوية الاخرى الى القدس، والتي كان يفترض ان تصل عشية الاعياد العبرية، في الاسبوع القادم. وتم نشر قسم من قوات التعزيز في المواقع الحساسة والمستهدفة. ويفترض وصول قوات اخرى خلال الأيام القريبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com