بجو احتفالي، استقبلت اهالي كفر مندا بعد ظهر اليوم وزير الداخلية اريه درعي ، الذي حل ضيفا على القرية لتقديم التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وكان برفقته طاقم وزارة الداخلية ووزارة تطوير النقب والجليل.

بساط احمر، فرقة كشفية وطفلين يستقبلاه بباقة زهور

وكان في استقباله رئيس مجلس المحلي في كفر مندا عبد طه وطاقم ادارة المجلس، ورئيس مجلس كفر مندا السابق، ورئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية السابق محمد زيدان ولفيف من الاهالي.

و- "فُرش البساط الاحمر" للوزير، وعلقت الزينة لاستقباله، وقُدمت له الورود من قبل طفلين من القرية، ثم عزفت الفرقة الكشفية الموسيقى في جو احتفالي لاقى الاعجاب لدى الوزير اريه درعي الذي شكر جميع المسؤولين على هذا الاستقبال.

عبد طه يمنح الوزير لقب "عزيز القرية"

وكان في استقبال الوزير لفيف من اهالي كفر مندا الذين انتظروه داخل قاعة الاحتفالات في بناية المجلس المحلي، واستمعوا الى بعض كلمات الثناء والمدح للوزير اريه درعي من قبل رئيس مجلس كفر مندا عبد طه وعلي زيدان ، الذين تحدثوا عن العلاقة الحميمة التي تربط بين الوزير اريه درعي واهالي قرية كفر مندا على مدار السنوات، والتي بدات منذ سنة 1988، وتطورت هذه العلاقة ليصبح درعي ابن هذه القرية، وقام رئيس مجلس المحلي كفر مندا عبد طه بمنح الوزير اريه درعي لقب "عزيز القرية" بعد ان قام بتسليمه درعا شاكرا اياه على دعمه المتوصل للمجتمع العربي بشكل عام وقرية كفر مندا بشكل خاص.

درعي يحق لهؤلاء الاطفال ان يتمتعوا بحياة افضل

من جهته شكر وزير الداخلية اريه درعي الحضور على هذا الاستقبال وتحدث عن العلاقة القوية التي تربطه باهالي هذه القرية منذ سنوات حيث قال: انفعلت كثيرا حين كان باستقبالي طفلين من هذه القرية وقدما لي باقة من الورود، يحق لهذين الطفلين ان يتمتعا بحياة جيدة وافضل، لذلك يتوجب علينا كمسؤولين في هذه الدولة ان نهتم لذلك، من اجل سد الفجوى بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي في جميع المجالات، من خلال جولاتي العديدة في قرى ومدن الشمال ارى اكبر مثال على التعايش هنا، اظن ان الاوان بان نؤمن بالتعايش بين الشعبين لكي يحظى الجميع بحياة هادئة، للكبير للابناء وللاحفاد.

واختتم حديثه لاهالي كفر مندا قائلا: من شدة حبي لاهالي هذه البلدة قررت ان اغير اسمي الى ارييه مخلوف درعي طه، وسأعمل كل ما في وسعي من اجل تقدم قرية كفر مندا ودراسة موضوع تحويلها الى مدينة.
 
ومن ثم التقى الوزير برؤساء الاقسام في مجلس كفر مندا للاستماع الى اقتراحتهم بالنسبة لتطوير القرية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com