أعلن قداسة البابا فرنسيس ان اليوم الثلاثاء هو اليوم العالمي للصلاة من اجل السلام، حيث سيتجه الى مدينة اسيزي ما يقارب 400 من قادة الروحيين عالميًا في ذكرى اللقاء الاول قبل 30 سنة.

"عطش الى السلام" هو الشعار الذي يرتكز عليه اللقاءات والصلوات، ويرغب الحبر الاعظم مشاركة الكنائس المحلية في هذه المناسبة، وبناء على ذلك يطلب رؤساء الكنائس الكاثوليكية من الرهبان والراهبات واعضاء الحركات الرسولية والرعايا ان يرافقوا البابا فرنسيس بصلواتهم الفردية او الجماعية وخاصة ما بين الساعة الخامسة والسابعة مساء .

ليغلب في قلوبكم سلام المسيح

حول هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع الراهبة فيفيان معلوف والتي قالت: ان السلام يرتكز في النفوس على روح جديدة تنعش الحياة المشتركة بين الشعوب، عليه لا بد من تنشئة الاجيال على الاحترام المتبادل بين الشعوب والتآخي والتعاون.

وقالت: ان السلام في نظر المسيحي، هو مناجاة سيدنا المسيح "انه سلامنا"، فضلا عن كون انجيله انجيل السلام، قد أتم يسوع المصالحة بالتضحية بذاته على الصليب ونحن تلاميذه مدعوون الى أن نكون "فاعلي سلام"، مما يعني أن نحب القريب، أن نرحم بعضنا، وأن نسامح من أساء الينا.

وانهت قائلة: يدعونا بولس الرسول أن نطرح عنا كل غضب وسخط ونخلع الانسان العتيق ونلبس الانسان الجديد، وأن نكون مسامحين ان كانت لأحد شكوى على الاخر، وكما سامحكم المسيح سامحوا انتم ايضا وليغلب في قلوبكم سلام المسيح. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com