بالرغم من ان ركوب الدراجات في البلاد العربية يقتصر على الاطفال وعمال التوصيل إلا أن ركوب الدراجات الهوائية له فوائد عظيمة ينبغي ان يستفيد منها كل فرد في المجتمع، فبالاضافة الى فوائده الاقتصادية يعتبر أيضا أداة ممتازة للمساعدة على استرخاء العقل.

ويقول العديد من خبراء الصحة أن ركوب الدراجة الهوائية هو وسيلة رائعة للاسترخاء وممارسة الرياضة في نفس الوقت. كما أنه يساعد على تحسين ردود الفعل، والتوازن والتنسيق.

كما أنه من أفضل الطرق لحرق الدهون. لأنه يزيد من معدل ضربات القلب. وتقول الدراسات أن مجرد ركوب الدراجات بسرعة معتدلة لمدة 30 دقيقة يمكن أن يساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية لمدة ساعة أو أكثر حتى بعد ان تتوقف.

هل تواجه مشاكل في النوم؟ ترجح العديد من الدراسات أن ركوب الدراجات بانتظام يحسن من جودة النوم. ونحن نعلم أن قلة النوم يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الصحة العامة. لذلك جديا في فكر في ركوب الدراجة الهوائية.

ركوب الدراجات الهوائية يساعد أيضا في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. هذا التمرين له تأثير إيجابي على القلب والرئتين لأنه يساعد على تحسين تدفق الدم وسرعة مرور الأكسجين في جميع انحاء الجسم.

ركوب الدراجات الهوائية يحسن أيضا القدرة على التحمل ومستويات اللياقة البدنية بشكل عام. وقد ذكر بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يركبون الدراجة لمسافة 30 كيلومترا أو أكثر في الأسبوع، لديهم فرصة أقل للاصابة بأمراض القلب.

وأخيرا، فإن عددا متزايدا من الخبراء يقولون أن ركوب الدراجات هو وسيلة فعالة لتخفيف التوتر، وتحسين وظائف الدماغ والرفاه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com