قال مصدر اعلامي عبري ، ان قرارا اسرائيليا سيصدر قريبا يقضي ببناء عشرات الوحدات الاستيطانية بمدينة القدس وذلك بعد ان انهت اسرائيل مفاوضاتها حول اتفاق المساعدات الاميركية ، الذي تم توقيعه مؤخرا بقيمة 38 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة ، الامر الذي حررها من امكانية الضغوط .

اخراج جميع المخططات الاستيطانية التي تم تجميدها 

وكشف الموقع الاخباري الالكتروني للقناة التلفزيونية الثانية العبرية النقاب ، عن ان ثلاث بنايات استيطانية وعشرات الوحدات الاستيطانية الاخرى ستحصل على مصادقة "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في القدس ، بعد ان علقت هذه المخططات لفترة طويلة دون مصادقة .
ورسى عطاء بناء الوحدات الاستيطانية على جمعية يهودية متدينة "حريدية " لكنها بقيت بحاجة لمصادقة بلدية القدس ، التي قال مصدر رفيع فيها للمصدر الاعلامي المذكور ، انها تنوي اخراج جميع المخططات الاستيطانية التي تم تجميدها من الثلاجة وذلك قبل نهاية ولاية الادارة الاميركية الحالية واستلام الادارة الجديدة.

عطاءات الاستيطان سجلت ارتفاعا بنسبة 40 % 

وقال المصدر ان كافة المخططات سيجري عرضها تباعا للمصادقة عليها دون اعتبار لأي ضغط سياسي او مصدر هذا الضغط .
ياتي ذلك في الوقت الذي اظهرت فيه بيانات نشرها المكتب المركزي للاحصاء الاسرائيلي ان عطاءات الاستيطان في النصف الاول من العام الجاري 2016 سجلت ارتفاعا بنسبة 40 % مقارنة بالنصف الثاني من العام 2015 . فقد اظهرت البيانات حول اعمال البناء في المستوطنات، أنه تم في النصف الاول من العام الجاري 2016، بدء العمل ببناء 1195 وحدة استيطانية في عدد من المستوطنات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية مقارنة ب 850 وحدة استيطانية في النصف الثاني من العام الماضي .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com