تجرع تشيلسي مرارة الهزيمة الأولى له هذا الموسم في “البريميير ليج” بعدما سقط في عقر داره “ستامفورد بريدج” بهدفين لواحد أمام ليفربول مساء امس الجمعة في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
جاءت ثنائية “الريدز” في شوط المباراة الأولى وحملت توقيع كل من ديان لوفرين وجوردان هندرسون في الدقيقتين 17 و36 على الترتيب.

بينما تكفل دييجو كوستا بإحراز هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.
وبهذه النتيجة يواصل “البلوز” مسلسل نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي، بعدما تعادل أمام سوانزي سيتي (2ـ2) في الجولة الماضية، ليتجمد رصيدهم عند 10 نقاط ويهبطوا للمركز الثالث مؤقتا وبفارف الأهداف خلف إيفرتون.

في المقابل، حقق رجال الألماني يورجن كلوب انتصارهم الثالث هذا الموسم مقابل تعادل وهزيمة، ليرتفع رصيدهم للنقطة العاشرة في المركز الرابع، انتظارا لانتهاء باقي مباريات الجولة.
وبهزيمة اليوم، فشل الفريق اللندني في تحقيق أي انتصار على ليفربول خلال آخر مواجهتين جمعتهما على هذا الملعب، الثاني على التوالي تحت قيادة كلوب، حيث انتهت مواجهة الدور الأول بينهما الموسم الماضي بفوز ليفربول (1ـ3)، بينما خيم التعادل الإيجابي (1ـ1) على مواجهة الدور الثاني في موسم (2014ـ15).

دخل الفريق الضيف المباراة بقوة واستطاع أن يهدد مرمى تيبو كورتوا في أولى الدقائق بتسديدة قوية من دانييل ستوريدج كادت أن تمر من بين أقدام الحارس البلجيكي ولكنه استدرك الأمر وأمسك الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى.

واستطاع “الريدز” أن يترجم أفضليته في بداية اللقاء إلى الهدف الأول في الدقيقة 17 عبر المدافع ديان لوفرين إثر تمريرة بينية رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو داخل المنطقة قابلها المدافع الكرواتي بقدمه مباشرة في شباك كورتوا.
تواصلت سيطرة ليفربول على مقاليد الأمور وبحلول الدقيقة 27 لعب جيمس ميلنر رمية تماس بسرعة ناحية اليسار للمتألق ستوريدج الذي توغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة عرضية قوية لم تجد المتابع لها.

ازدادت معاناة “البلوز” الغائب تماما عن هذا الشوط بالهدف الثاني في الدقيقة 36 الذي أحرزه القائد جوردان هندرسون بطريقة رائعة عندما استلم كرة مرتدة من دفاع تشيلسي ليسدد كرة جميلة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى كورتوا.
مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بنفس النسق: سيطرة من ليفربول ولكن دون تهديد حقيقي على مرمى كورتوا، في الوقت الذي بدأ فيه تشيلسي يدخل تدريجيا في الأجواء حتى تمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة 62 بعد مرور رائع من نيمانيا ماتيتش داخل المنطقة قبل أن يلعب كرة عرضية حولها دييجو كوستا بقدمه في الشباك.
وأضاف المهاجم الإسباني الهدف الخامس في رصيده لينفرد بصدارة هدافي البريميير ليج.

وكاد كوستا أن يعادل الكفة بعدها بدقيقتين بعدما مهد له البرازيلي أوسكار الكرة برأسه بشكل رائع ليستلمها داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية أمسكها سيمون منيوليه على مرتين.
وبمرور الدقائق هدأ نسق اللقاء حتى كاد الفريق الضيف أن يبخر أحلام تشيلسي تماما في العودة بالنتيجة في الدقيقة 80 بعدما حول ميلنر كرة عرضية من اليسار ارتقي لها ديفوك أوريجي وسط حراسة من مدافعي تشيلسي ويضربها برأسه ولكن كورتوا تصدى لها ببراعة.
لم تشهد الدقائق المتبقية أي خطورة على كلا المرميين ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com