تشهد بلديّة شفاعمرو في هذه الايام، اجواءا مشحونة بين المعارضة وبين رئيس البلدية امين عنبتاوي والائتلاف البلدي.

وجاءت هذه الأجواء على اثر نقاشات حامية الوطيس حول اتفاقية مع وزارة الإسكان بخصوص بناء وحدات سكنية جديدة.

وتدّعي الجبهة بأن رئيس البلدية قام بالتوقيع على اتفاق في الوقت الذي يقول فيه الائتلاف ان هذا الادّعاء عار عن الصحة والرئيس لم يوقّع على اي اتفاق.

زهير كركبي: هناك حاجة لتغيير بنود الاتفاق حول المتعلقة بالاتفاقية مع وزارة الاسكان

مراسلنا، تحدث مع عضو بلديّة شفاعمرو عن الجبهة - زهير كركبي،الذي قال أن رئيس بلدية شفاعمرو بالتنسيق مع 12 رئيس مجلس محلي، قاموا بالتوقيع على اتفاقية مع وزارة الإسكان بالنسبة لبناء وحدات سكنية للأزواج الشابّة، وهذا الامر يجب ان يتم المصادقة عليه بالمجلس البلدي، الذي في داخله خلاف حول الموضوع، فهذا الامر غير ملزم لجميع أعضاء البلدية فيجب قبل الموافقة عليه فحص كافة البنود في المجلس البلدي".

واضاف:"نحن اليوم نفحص الموضوع من كلّ جوانبه ولسنا على عجلة من امرنا فسنتطلع على أقلّ من مهلنا".

ونوّه:" طيلة السنين السابقة لم نر  حكومات اسرائيل المتعاقبة اثبتت حسن نيّة تجاهنا او تجاه المجتمع العربي".

واشار الى ان:"أتطلعت على بعض البنود والموضوع لم يعجبني فبحاجة الى تغييره وحتى اللحظة لا ارى انه يعود بالفائدة على بلدنا".

وانهى كلامه قائلا:"هناك اشكالية في هذا الاتفاق، بسبب سياسة الحكومة تجاه بلدنا شفاعمرو فهناك نقاش وخلاف حول الموضوع. الموضوع لم يقرّ بعض بالمجلس البلدي وبحاجة الى الكثير من النقاشات والجلسات".

أسعد تلحمي: م يوقع رئيس البلدية على أية اتفاقية والادعاء عارٍ عن الصحة

وبدوره قال الناطق بلسان بلديّة شفاعمرو - اسعد تلحمي، في حديثه مع موقع بكرا:" لم يوقع رئيس البلدية على أية اتفاقية والادعاء عارٍ عن الصحة. التوقيع كان على ورقة واحدة للترحيب بالوزيرين وليس على اتفاق. ما تدعيه الجبهة في هذا الشأن هو كذب وتضليل".

وتابع:"الرئيس طلب مصادقة المجلس البلدي على الاتفاق احتراما للسيرورة الديمقر اطية ولاطلاع الاعضاء على كل التفاصيل علماً ان بعض الرؤساء وقع على الاتفاق من دون العودة للمجلس البلدي او المحلي".

واضاف:" بلدية شفاعمرو قدمت جملة تحفظات وملاحظات على مسودة الاتفاق تم قبول بعضها وتعديل أخرى. والبلدية تصر على الشراكة في التسويق.يشار الى ان الموضوع كله يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للحكومة والقرار 922 وطبيعي ان يكون للحكومة شروطها فهي صاحبة الشأن لكن كل شيء سيتم حسب القانون".

واشار الى ان:"من المؤسف ان تقوم الجبهة بنشر مضلل وكان حريا بعضويها حضور جلسة الأحد الماضي والاطلاع على كل التفاصيل قبل التوجه للاعلام لكسب بعض العناوين".

وانهى كلامه قائلا:"ويؤكد رئيس البلدية انه يعمل بشفافية تامة غير مسبوقة في تاريخ المجلس البلدي ويفسح المجال أيضا للجمهور لابداء الرأي في كل قضية تهمه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com