أقيم يوم أمس في قاعة المركز الجماهيري في البقيعة فعالية خيرية خاصة بأبناء الطائفة الدرزية من ذوي الإحتياجات الخاصة إحتفالًا بحلول عيد الأضحى المبارك، ابنة البقيعة الآنسة هيام يوسف عامر تبنت فكرة إقامة الفعالية وسارعت بعرض الفكرة على المحامي سلمان خير الذي بدوره سارع الى بذل كافة الجهود لإقامة الفعالية الخيرية، مستشفى " واحة الجليل " في البقيعة وَ " حركة الشبيبة الدرزية فرع البقيعة " وبعض أصحاب المحلات التجارية في القرية لهم الدور الأكبر بإنجاح الفعالية حيث أنهم تكرموا برعاية الفعالية بكافة متطلباتها المادية والتقنية.

وأقيمت الفعالية بحضور رئيس مجلس البقيعة المحلي الدكتور سويد سويد ومدير المركز الجماهيري الأستاذ سميح زين الدين وضيوف من البقيعة ومن خارجها وبمشاركة واسعة من قبل مجموعات من ذوي الإحتياجات الخاصة أتوا برفقة ذويهم ومرافقيهم من عدة قرى درزية.

خلال الفعالية ألقيت عدة كلمات داعمة منها: كلمة المحامي سلمان خير والذي بدوره تولى عرافة الفعالية، كلمة رئيس مجلس البقيعة المحلي د. سويد سويد، كلمة مركزة حركة الشبيبة الدرزية في البقيعة السيدة سماح خير، كلمة مديرة جمعية " أُنصروا الضعفاء " السيدة إنشراح كبيشة، كلمة صاحبة الإمتياز والمبادرة للفعالية الآنسة هيام يوسف عامر.

ويشار الى أن الآنسة هيام عامر توجهت خلال كلمتها الى رئيس السلطة المحلية سويد سويد مطالبة إياه فتح نادي خاص لذوي الإحتياجات الخاصة في البقيعة، وبدوره نوه الرئيس أمام الحضور على أنه متابع للموضوع وسيعمل على تجسيده. تخللت الفعالية عدة فقرات ترفيهية قدمت بتبرع كامل، منها: عرض كشفي ترحيبًا بالضيوف قدم من قبل الفرقة الكشفية التابعة لحركة الشبيبة الدرزية / فرع البقيعة.فقرات ترفيهية برعاية مؤسسة " شروق للإنتاج الفني " شملت على فقرة غنائية قدمتها الموهوبة ملاك رباح، فقرة عرض سحري قدمها الفنان المتألق محمد خير وفقرة دبكة شعبية بإشراف المربية ليلى فلاح قدمتها الفرقة التابعة لمؤسسة شروق.فقرة أداء مسرحي مميز قدمت من قبل مسرح " الفرح " بإدارة الفنان القدير فراس سويد بمشاركة الفنانين المبدعين قيس سعد وإلياس سمور وعلاء سويد.

بالإضافة إلى عرض فني موسيقي قدمه أستاذ الموسيقى الفنان كريم مهنا، وتخلل العرض عزف على آلة الشبابة الشعبية وعلى آلة الناي. توزيع شهادات تقدير على عدة أفراد كان لهم الفضل بإقامة الفعالية وإنجاحها، مسك الختام توزيع هدايا على الحضور من خلال إجراء سحب يانصيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com