أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية  أن الجيش الاسرائيلي هاجم قبيل منتصف ليل الثلاثاء أهدافاً في سوريا.

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال إن الهجوم شنته طائرات إسرائيلية واستهدف مواقع مدفعية للجيش السوري وسط الجولان.

وقال إن "الجيش الإسرائيلي لن بتحمل أي محاولة للمس بسيادة دولة إسرائيل وأمن سكانها"، مضيفاً أن "الجيش الاسرائيلي يرى في النظام السوري مسؤولاً عما يحدث على أرضه".

الإعلام الحربي السوري قال إن طائرات إسرائيلية استهدفت مربض مدفعية للجيش السوري في عين البرج شرق مرتفعات جبل الشيخ. يأتي ذلك فيما ذكر موقع NRG الاسرائيلي أن قذيفة هاون سقطت قرب حاوية أمونيا في الجولان جراء القتال الدائر في سوريا إضافة لقذيفتين سقطتا أيضًا اليوم في الجولان المحتل.

ونقلت مصادر إسرائيلية أن حاوية الأمونيا تهدد بنحو مباشر السكان ولا سيما في هذه الايام التي يتفاقم فيها القتال في الجنوب السوري قرب المستوطنات في الشمال.

وكان نهار الثلاثاء شهد إعلان قيادة الجيش السوري اسقاط طائرة حربية اسرائيلية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع في منطقة سعسع، بعد ساعات على غارة إسرائيلية استهدفت أحد مواقع الجيش السوري في ريف القنيطرة.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "إن طيران العدو الإسرائيلي قام عند الساعة الواحدة صباح يوم 13-9-2016 بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة فتصدت وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت له طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع".

المصدر: الميادين
وأضاف البيان أن "العدوان السافر يأتي في إطار دعم العدو الاسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة وفي محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة بعد الفشل الذريع الذي منيت به والخسائر الفادحة التي تكبدتها بريف القنيطرة".

مصادر عسكرية أكدت للميادين إسقاط المضادات السورية لطائرة "أف 16" جنوب غرب القنيطرة في منطقة تسيطر عليها الجماعات المسلحة. ونقلت مراسلة الميادين عن هذه المصادر أن الطائرة أسقطت في منطقة بين بلدتي بير عجم والبريقة اللتين تسيطر عليهما "جبهة النصرة" التي تقدمت باتجاه هذه المناطق قبل عامين بدعم إسرائيلي.
وبحسب معلومات الميادين فإن الجانب السوري أبلغ قبل أيام موسكو بأن دمشق سترد على أي اعتداء إسرائيلي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com