شهدت مدينة ام الفحم،  السبت، ازمة مرورية خانقة وذلك عشيّة عيد الاضحىً المبارك الذي يحلّ علينا يوم غد الاثنين.

وكانت بلدية ام الفحم قد أوعزت لشركة حراسة خاصّة لتنظيم حركة السير في مدينة ام الفحم.

بحيث تم وضع ما يقارب 4 أشخاص عند الدوّار الاول لتنظيم أزمات السير الخانقة.

يجدر بالذكر انه لأول مرّة يتم وضع مراقبين لتنظيم حركة السير منذ ساعات الظهيرة وقبيل ليلة العيد، بحيث عادة كان الامر مع ساعات النهار في ليلة العيد وأيام العيد فقط.

الى ذلك، وفي نفس المكان، شهدت ام الفحم بالامس نشاط للحزب الشيوعي وهو معايدة على سكّان المدينة.

اذ قام رفاق الحزب الشبيبة بتوزيع البطاقات على سائقي المركبات.

وكتب على البطاقات:" نتقدّم باحر التهاني الى اهلنا وعموم شعبنا الفلسطيني، بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، املين ان تعود المناسبة وقد اجتثّت جماهيرنا افة العنف وفوضى السلاح وخطا شعبنا خطوات جدية نحو التحرر من نير الاحتلال والسياسات العنصرية وان ينعم شعبنا كباقي شعوب المعمورة بالاستقلال والسيادة وبحياة كريمة ومزدهرة. في وطنه الذي لا وطن له سواه".

ولاقت هذه المبادرة الى جانب المبادرة بتنظيم حركة السير، مباركة من قبل سكّان المدينة بحيث شدّوا على يد القائمين على كلا المبادرتين.

مراسلنا، أعدّ تقريرا صحفيا رصد فيه تنظيم حركة السير وتوزيع المعايدات وبعض الاّراء.

سكرتير جبهة ام الفحم - وائل ابو زينة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" الفعالية التي قمنا بها كجبهة وحزب هي المعايدة على اهلنا بمناسبة عيد الاضحى المبارك وبنفس الوقت كي تكتمل فرحة العيد ولنجتّث ظاهرة العنف وان نعيش العيش الكريم وان تستمر وحدة ابناء البلد الواحدة وان هذه الظواهر الموجودة هي ليست من شيمنا".

واضاف:"نتوجه لكل المواطنين بالمعايدة مرّة اخرى واتمنى ان يكون بلد امن وأمين بهمة اهله ووحدة شعبه".

وعن تنظيم حركة السير، من قبل شركة الحراسة الخاصّة، يقول ابو زينة بحديثه لـ"بكرا":"خطوة مباركة بمناسبة العيد بما اننا نعيش في مدينة كبيرة ودائما هناك اكتظاظا في حركة السير".

وانهى كلامه قائلا:" الخطوة جاءت كي تساهم في سير مريح للجميع وان شاء الله تسير جميع الامور على ما يرام".


احد العاملين بشركة الحراسة الخاصّة - عبد محاميد من حي المعلّقة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" الشوارع في ام الفحم مكتظّة للغاية فإذا لم يكن هناك منظّمين، ستغلق المدينة من كثرة الازدحامات، فنحن نحاول قدر الامكان تخفيف الأضرار عن الناس وعن مشاكلهم، في ليلة العيد كل شخص يحاول إنهاء مشاويره على وجه السرعة لذا نحن ننظم حركة السير فنحن نمنع احتكاك الناس ببعضهم البعض".

وعن السبب للقيام بمثل هذه الخطوة، قال محاميد:" السبب لمبادرتها، بان أعضاء البلدية طالبونا بهذا الامر بان نبدأ من ساعات الصباح بتنظيم حركة السير وبعد ساعات المغرب تزداد كمية المنطّمين".

واختتم حديثه قائلا:"أتمنّى ان يظلّ اهالي البلد باخلاق حميدة وحسنة وان يعطونا المجال كي نساعدهم في تنظيم حركة السير".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com