وضع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وذلك لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال سيادته للصحفيين، نوجه التحية والتمنيات لشعبنا الفلسطيني الصابر الصامد في أرض الصمود والصبر فلسطين، وإلى جميع الأمة العربية والاسلامية بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وأضاف الرئيس، نبعث التحيات إلى إخواننا الحجاج على عرفات، وإلى إخواننا الاسرى ونتمنى لهم الحرية في أقرب فرصة.

وقال سيادته، نتمنى ان يكون هذا العام عام خير على القضية الفلسطينية، وان ياتي بالحرية والاستقلال لشعبنا، واقامة دولتنا المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وحل جميع القضايا العالقة بيننا وبين الاسرائيليين.

وأضاف الرئيس، ندعو الله ان يعم السلام والاستقرار العالم أجمع، وخاصة في الدول العربية، وان يمنحها السلام، وان ينهي الغمة التي تعيشها هذه الدول.

ويؤدي صلاة العيد برام الله

كما ادى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، صلاة عيد الاضحى المبارك، في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وهنأ خطيب العيد سماحة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشعب الفلسطيني وقيادته والامتين العربية والاسلامية بمناسبة عيد الاضحى المبارك، داعيا الله ان يعيده وقد تحققت امال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

واكد سماحة المفتي، على انه أن الاوان لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، داعيا العالم أجمع إلى دعم حقوق شعبنا وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الداعية لوقف الاستيطان وانهاء الاحتلال.

وشدد خطيب العيد، على ان القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس لن يكلا بالسعي لتحقيق اهداف شعبنا في كل المحافل الدولية، مشيرا إلى أن سياسة القمع والقتل والتدمير وتدنيس المقدسات وتهويد القدس والحصار لن تثني شعبنا الفلسطيني وقيادته عن مواصلة الكفاح والصمود في وجه الاحتلال البغيض.

واشار الشيخ محمد حسين، إلى ضرورة العمل وبشكل فوري على انهاء الانقسام الاسود في تاريخ شعبنا، وتوحيد الصف الفلسطيني، لان المخاطر الجسيمة التي تحيق بقضيتنا الوطنية اكبر من كل المصالح والاحزاب، محذرا من دعاة تعميق الانقسام لمصالح حزبية ضيقة لاتخدم امال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وقد ادى صلاة عيد الاضحى المبارك إلى جانب سيادته، كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين والمئات من المواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com