تهنئ شرطة السير القُطرية كافة المحتفلين بعيد الأضحى المبارك وتتمنى لهم عيدًا مباركًا وأياما كلها فرح وبعيدة كل البعد عن الحوادث والحزن.
ووجه الضابط في شرطة السير القُطرية، يونس أبو ليل بعض التوجيهات للمواطنين المحتفلين بالعيد وتطرق في البداية لقضية الضغوطات والازدحامات المرورية بأيام العيد مناشدًا السائقين بأن يتحلوا بالصبر، فأحيانا قليل من الصبر قد يمنع كارثة.

وتحدث أبو ليل أيضًا عن اهمية التقيّد بحزام الأمان، وللأطفال والمقاعد الخاصة بالأطفال، مؤكدًا أن قسم كبير من حوادث الطرق تكون نتائجها سيئة بسبب عدم استخدام حزام الأمان.

وقال أبو ليل أيضًا: مهم جدًا التركيز في الشارع، فالهواتف "الذكية" تجعل من السائق "غير مركز" في الشارع وبالتالي قد تتسبب بحوادث خطيرة، وكذلك شرب الكحول، فهذه العادة نراها تتضاعف في الأعياد رغم تناقضها مع قيم العيد المبارك، شرب الكحول ثم القيادة تعني حادث شبه أكيد، وتعني عقاب قانوني شديد، وهذا ما لا يريده أي أحد.

وتابع: نحن كشرطة سنكثف عملنا بأيام العيد لخدمة الجمهور والحفاظ على أمنه، ستتواجد قواتنا في الشوارع والمفترقات، وندعو المواطنين أن يستمعوا للراديو ويستخدموا تطبيق "ويز" لتجنب الأزمات المرورية.

وأخيرًا قال: حوادث الطرق حتى الآن تسببت بمقتل 255 مواطن منذ بداية العام 2016، وفقط بالأمس تعرض طفل بكفر كنا للدهس وحالته طفيفة بحمد الله ولطفه، ولكن حوادث الطرق والدهس ما زالت تحصل وفي الساحات، حوادث الدهس بالساحة التي تحصل والآن في العيد ينتشر الأطفال في شوارع البلدات وفي الساحات، كي لا تتكرر مثل هذه الحوادث نرجو الانتباه ثم الانتباه، وكل عام وأنتم بصحة جيدة وبألف خير. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com