عقد أمس في فندق جرول في مكة المكرمة اللقاء التحضيري الذي جمع اعضاء بعثة حجاج عرب 48 واداريي الحافلات وذلك استعدادا لايام المناسك.

وقد تولى عرافة الحفل الناطق بلسان لجنة التنسيق عبد الرحيم فقرا الذي رحب بالحضور، ومن ثم تحدث رئيس اللجنة سليم شلاعطة الذي شدد على الالتزام من قبل الحجاج على اداء المناسك.

وفي حديثه امام الاداريين قال الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس لجنة المراقبة:" التقصير وارد دائما ولكن على الرغم من ذلك الا ان الامور تسير على ما يرام، ايام الحج هي فرصة لمحاسبة النفس، اناشد الاداريين ان يكونوا على قدر المسؤولية، لجنة التنسيق نهضت بعمل الحج والعمرة في الداخل بشهادة وزراء الاوقاف الاردنيين".

من جانبه قال مشرف حجاج عرب 48 في وزارة الاوقاف الاردنية جمال البطاينة:" شخصيا وكمتابع لعمل لجنة التنسيق على مدى سنوات كثيرة يمكنني القول ان هناك تقدم وتطور في اداء اللجنة، نحن كبعثة اردنية وكوزارة اوقاف اردنية ولجنة تنسيق نعتبر فريق واحد وليس فريقين، نحن جسم واحد لدينا نفس الهدف وهو خدمة الحجاج، لجنة التنسيق نجحت بخفض سقف الحجاج لمواليد 1980، علما اننا في وزارة الاوقاف حتى الان نقوم باخراج المواطنين من تولد 1944 للحج، وهذا انجاز كبير للجنة التنسيق".

مدير عام لجنة التنسيق مصطفى عازم قال:" في السنوات السابقة كان الحجاج ينامون على الحصى في منى وعرفة اليوم هناك فرشات التي يمكن استخدامها بنفس الوقت ككراسي لاول مرة، هناك مولدات كهرباء اضافية ستقوم السلطات السعودية بنصبها في المخيمات، اضف الى ذلك ان جميع المخيمات مكيفة ومفروشة، وعليه فان المناسك ستكون اسهل، نناشد الجميع بالاستماع الى التعليمات وتنفيذها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com