كما جرت العادة في كل عام، عشيّة عيد الاضحىً، تقوم لجان الزكاة ومشاريع الاغاثة في مختلف المدن، بتوزيع الاضاحي على العائلات المستورة.
وفي منطقة ام الفحم، يعمل مشروع "حفظ النعمة" على خدمة اهالي مدينة ام الفحم والمنطقة المجاورة، بحيث يقوم بمدّهم بكافة مستلزمات الغذاء من مأكل ومشرب.

ويوزّع القائمون على المشروع، الغذاء ومستلزمات أخرى بعد الحصول عليها اما من باب التبرع او بوسائل اخرى.

يجدر بالذكر ان المشروع يشرف عليه محمد احمد شريف جبارين ويشهد في هذه الايام إقبالا منقطع النظير، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الاضحىً المبارك.

المتطوّع في مشروع "حفظ النعمة" - محمد ابو شحادة، قال في حديثه مع موقع بكرا: بداية نشكر موقع "بكرا" على اهتمامهم بمشروع حفظ النعمة في مدينة ام الفحم، وانتهز الفرصة بان أتقدم عبر موقعكم باحر التهاني لمواطني ام الفحم بمناسبة حلول عيد الأضحى.

مئات الاضاحي

وأضاف: مشروع حفظ النعمة قائم منذ اكثر من عقد، ونحن نقوم بتوزيع الوجبات ومسلتزمات الغذاء على العائلات المستورة في مدينة ام الفحم، حيث نحصل على المساعدات اما من حفلات الزفاف او بيوت العزاء أو من فاعلي الخير.

وأردف: نحن على اعتاب عيد الاضحى، ويوم الاثنين سيكون هناك مئات الاضاحي من فاعلي الخير في ام الفحم.

وعن اهداف المشروع، يقول ابو شحادة: يهدف مشروع حفظ النعمة الى رسم البسمة على شفاه اهالي مدينة ام الفحم، خاصة في هذه الأيام المباركة، التي تدفعنا إلى تعزيز التكافل الإجتماعيّ. 

واشار الى ان: أهل الخير في مدينة ام الفحم هم كثر، فتبرّعهم ليس فقط بعيد الاضحىً إنما في جميع المناسبات من رمضان وعيد فطر ومناسبات أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com