قال مدير عام الغربية التجارية شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة أحمد مناصرة إنّ التحضيرات لإقامة "مهرجان العنب الفلسطيني 2016" شارفت على الانتهاء والذي من المتوقع إقامته في ساحة بلدية حلحول شمال الخليل أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافق (19-20- 21 /9/ 2016)

ودعا مناصرة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه كافة المؤسسات في اجتماع في حلحول للعمل على كافة المستويات لإنجاح هذا المهرجان الذي يجري تنظيمه في محافظة الخليل أكبر محافظة فلسطينية تنتج العنب في الوطن.

عرض أجود انواع العنب 

من جانبها، كشفت مديرة مديرية زراعة شمال الخليل سحر الشعراوي عن تنافس مزارعي العنب في عرض أجود أنواع العنب بلوحات فنية تجذب أنظار الزائرين، وتعكس جمالية المحاصيل الزراعية للمحافظة.

ويستهدف تنظيم المهرجان حسب القائمين عليه النهوض بالقطاع الزراعي ودوره في دعم البنية الاقتصادية الفلسطينية، وضرورة إبراز الهوية الثقافية لمحافظة الخليل وتسليط الضوء على عنب الخليل ومنتجاته، وتعزيز صمود المزارع على أرضه من خلال التسويق والترويج لمنتجاته محلياً وعالمياً.

وسيتخلل المهرجان العديد من النشاطات والفنية والثقافية التي تعكس التراث الفلسطيني ستحييها عدد من الفرق الفلسطينية العريقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com