المهندس والمخطط شادي أبو يونس احد المبادرين لاقامة رابطة مهندسين ومعماريين تبحث إيجاد طرق وسبل لحل ازمة البيوت العربية الغير مرخصة وهي مبادرة أولى من نوعها في المجتمع العربي نظرا لسن قوانين عنصرية تهدف الى ترهيب العرب ومنعهم من المطالبة بحقهم في البناء، حيث قال أبو يونس في مقابلة خاصة ل"بكرا": هدف الرابطة هو عملية تواصل بين الجمهور والمؤسسات الداعمة والحكومية بهدف طرح مشكلات ومعالجتها عن طريق مهنيين، حيث ان تكوين الرابطة تم بمبادرة مجموعة مخططين بالأساس مركز التخطيط البديل.

ممكن ان تبدأ الرابطة بحل الازمة عن طريق توجهات رسمية وعملية وطرح خطة عمل مهنية

وتابع: ممكن ان تبدأ الرابطة بحل الازمة عن طريق توجهات رسمية وعملية وطرح خطة عمل مهنية، عن طريق المهنيين وتكون بمثابة مخطط بديل للمخطط الذي يحوي إشكاليات، ونأمل ان يكون تكوين الرابطة عنوان مهني لتوجه الجمهور.
ونوه: اهداف الرابطة الأساسية هي تشكيل اطار مهني للمهنيين في مجالات التخطيط والبناء، وتقديم خدمات مهنية تشمل دورات ومحاضرات وفتح مجالات العمل امام مهنيين خاصة في مؤسساتها موصدة أبوابها، وتنظيم مؤتمرات سنوية لطرح القضايا والتحديات، الى جانب دعم الخريجين والمهنيين وارشادهم في مرحلة مبكرة.
وقال: منذ ان افتتحنا موقع للرابطة هناك اقبال واضح من قبل الجمهور بالتسجيل في الموقع، هدفنا هو طرح ازمة هدم البيوت العربية وإيجاد حلول للتوجه للمؤسسة الحاكمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com