اعتصم طلبة جامعة بيرزيت أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله، اليوم الاثنين، احتجاجاً على تنصل الحكومة من دفع مستحقات جامعة بيرزيت، ما أدى الى اقرار ادارة الجامعة لرقع أقساط الطلبة.

وقال رئيس مجلس الطلبة أحمد العايش، إن المجلس وممثلين عن الكتل الطلابية قدموا كتاباً رسمياً لمكتب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، يطالبون فيه الحكومة بالوقوف امام مسؤولياتها تجاه الجامعات وبالأخص جامعة بيرزيت، لتتراجع الجامعة عن قرار رفع الاقساط على طلبة.

وأعلن العايش أن مهلة مقدمة لإدارة الجامعة مدتها أسبوع، تنتهي ليلة عيد الأضحى، لتتراجع الادارة عن قراراها.

مشاركات ودعم 

وشارك عدد من نقابة العاملين في جامعة بيرزيت، اعتصام الطلبة، وقالت الدكتورة رلى أبو دحو إن جامعة بيرزيت عليها أن تكون لفقراء الوطن قبل لأغنياه، فهي منذ الأمد جامعة شعبية.

فيما أكد سالم ذوابة رئيس نقابة العاملين في الجامعة إن شعارهم "غداً دوام وليس بعد غد" ولكن الشعار يتحقق في الوقت الذي يحصل فيه الطلبة والعاملين على حقوقهم.

واستنكر الطلبة المعتصمون لجوء ادارة الجامعة لجيوب الطلبة كحل لأزمتها المالية، وفق قولهم، وطالبوها بالتوجه الى الحكومة والضغط عليها لدفع مستحقاتها.

وكان مجلس الطلبة أعلن أول أمس عن تصعيده للخطوات الاحتجاجية للضغط على الجامعة بوقف قرار رفع الأقساط، وأعلن عن "أحد الغضب"، كمقدمة لسلسلة خطوات أخرى.

يشار الى أن عدد من الطلبة يبيتون في الجامعة منذ 9 أيام كإضراب شامل، للضغط على ادارة الجامعة بالعدول عن قرارها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com