تتواصل الاعتقالات الاسرائيلية في صفوف الاطفال والقاصرين المقدسيين في مدينة القدس واحيائها.

فقد أفرجت السلطات الاسرائيلية عن قاصرين مقدسيين، من قرية العيسوية في القدس، بعد احتجازهما عدة ساعات بتهمة "إلقاء الحجارة".

وأوضحت مصادر حقوقية أن القوات الاسرائيلية اعتقلت عصر الجمعة محمد الأمير إدريس 13 عاماً، ومحمد ناصر صلاحات 12 عاماً، من قرية العيسوية، وبعد التحقيق معهما عدة ساعات، أفرجت عنهما بشرط دفع كفالة قيمتها 2000 شيكل.

وقال محمد ابو الحمص الناشط في القرية ل بكرا انه بينما كان الطفلين ادريس وصلاحات يلعبان اقتحمت قوات من الشرطة الخاصة القرية واعتقلتهما بتهمة "القاء الحجارة".

ولفت الى ان الطفل ادريس تم التحقيق معه بدون تواجد امه او محاميه وهذا مخالف للقانون علما ان السلطات الاسرائيلية قامت باستفزاز اخيه احمد وحققت معهما لمدة اربع ساعات ثم افرجت عنهما بكفالة مالية.

واشار الى ان حرس الحدود معني بتعزيز تواجده في القدس الشرقية وخاصة في قرية العيساوية لاستفزاز المواطنين واعتقالهم وقال ان القوات الاسرائيلية تسير دورياتها في شوارع القرية على شكل مشاة ما يؤدي الى استفزاز اهالي العيساوية بما فيهم الاطفال.

واضاف ان القوات الاسرائيلية تفتعل المشاكل عند دخولهم وخروجهم للقرية مؤكدا ان الاقتحامات تعتبر شبه يومية .

وقال ان طواقم البلدية اقتحمت صباح اليوم الاحد قرية العيسوية وقامت بجولة في حاراتها وشرعت بتصوير بعض المنازل ليفاجىء اصحابها بعد عدة ايام بتسليمهم اوامر هدم ومخالفات بحجة عدم الترخيص.

143 حالة اعتقال 

وبحسب لجنة اهالي الاسرى المقدسيين فان السلطات الاسرائيلية نفذت خلال الشهر الماضي 143 حالة إعتقال في صفوف المقدسيين منها 80 إعتقالا ميدانيا و 63 إعتقال من داخل المنازل , وقد طالت الإعتقالات 3 سيدات ، 3 مسنين ، 32 قاصرا و 105 شابا و قد تركزت معظم الإعتقالات في البلدة القديمة.

وكانت السلطات الاسرائيلية اعلنت مؤخرا انه سيتم فتح خمس مراكز للشرطة في احياء جبل المكبر وراس العمود وسلون والعيساوية وصور باهر حيث تشهد هذه الاحياء مواجهات بين الشبان والشرطة الاسرائيلية في فترات التوتر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com