انتهت الشُرطة وهيئة التحقيقات القطرية من التحقيق بملف متعلق برئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف، وذلك بسبب شبهات تنفيذه جناية رشوة خلال الانتخابات المحلية هو والمقربون منه.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة لوبا السُمري أفادت، أن الشُرطة باشرت في التحقيق بالقضية على خلفية شبهات مفادها، أنه قبل فترة انتخابات رئاسة المجلس المحلي في البلدة، قام كيوف بتقديم وعودًا لأحد سكان البلدة أنه سيقوم بتوظيفه في المجلس مقابل تقديمه تأيدًا ودعمًا لكيوف، بالاضافة الى ضلوع مشتبهين آخرين في قضية الرشوة، وتمويل توظيفه.

وتُشير السُمري في بيانها، أنه تم التحقيق مع عدد من الضالعين في ملف الرشوة، قسم منهم تم تحذيرهم، ويشمل ذلك رئيس المجلس المحلي وموظفي المجلس ومقاولين وغيرهم. كما وتم القيام في تفتيش وتنفيذ إجراءات تحقيق مختلفة متعلقة بالقضية.

لا يوجد أدلة..

كما وتُشير السُمري في بيانها، أنه تم الاستنتاج من مادة التحقيقات المتعلقة بالقضية أنه لا يوجد أدلة لتنفيذ جناية الرشوة خلال الفترة السابقة للانتخابات، من قبل رئيس المجلس المحلي وجيه كيوف. 

وإلى ذلك، تم الانتهاء من التحقيقات مع المشتبهين، ومن المقرر أن تحول الشُرطة كافة الاستنتاجات وقاعدة الأدلة، بالإضافة إلى المواد اليها في مكتب النيابة العامة في حيفا، للنظر فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com