مع افتتاح السنة الدراسية وقبل أيام وجيزة، نشرت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات البجروت للعام الدراسي المنصرم. حيث يستدل من المعطيات ان جهاز التربية والتعليم في باقة بدأ مرحلة جديدة من النمو والازدهار ليرقى الى منزلة البلدان المتقدمة والريادة في مجموعة من المعطيات التي نشرتها الوزارة.

وزارة التربية والتعليم ومن منطلق رؤية جهاز التربية والتعليم كوحدة متكاملة تحوي بداخلها كم من المعطيات، اوجدت معادلة جديدة تدعى الصورة التربوية (התמונה החינוכית) والتي تقييم الجهاز من خلال معطيات مختلفة التي تعكس ماهية الجهاز ومدى نجاعته.

يستدل من المعطيات ان هنالك ارتفاع ملحوظ وجدير بالذكر في جهاز التربية في مدينة باقة الغربية لمركبات كثيرة كما هو مبين ادناه:

1. ارتفاع بنسبة الحاصلين على شهادة البجروت لتصل الى 56%.

2. ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على شهادة البجروت ليصل 48 طالب أكثر من السنة السابقة.

3. ارتفاع عدد الطلاب الذين انهوا دراستهم الثانوية ولم يتسربوا ليصل عددهم الى 70 طالب مقارنة مع السنة السابقة.

4. ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على شهادة بجروت بامتياز لتصل النسبة الى 7.2% (النسبة القطرية 7.1%).

5. ارتفاع نسبة الطلاب الذين تقدوا ونجحوا بموضوع اللغة الإنجليزية بمستوى 5 وحدات لتصل نسبة الزيادة 15% مقارنة بالسنة السابقة.

6. ارتفاع نسبة الطلاب الذين تقدموا ونجحوا بموضوع اللغة الإنجليزية بمستوى 4 وحدات لتصل نسبة الزيادة 31% مقارنة بالسنة السابقة.

7. ارتفاع نسبة الطلاب الذين تقدموا ونجحوا بموضوع الرياضيات بمستوى 4 وحدات لتصل نسبة الزيادة 21% مقارنة بالسنة السابقة (اعلى من النسبة القطرية التي نسبتها 17.6%).

8. انخفاض وتقليص ملحوظ بنسبة الطلاب المتسربين لتصل الى 0.9% (نسبة الطلاب المتسربين القطرية 1.46%).

9. ارتفاع ملحوظ بنسبة انتظام الطلاب في المؤسسات التربوية والتعليمية في باقة الغربية لتصل الى 94% (نسبة الطلاب المنتظمين القطرية 81.5%).

هذا الإنجاز الكبير لجهاز التربية والتعليم في باقة الغربية لم يكن محض الصدفة وانما ثمرة جهود جبارة وعمل بمنهجية لجميع الأطر التعليمية بدعم من البلدية ممثلة برئيسها وجميع أعضاء البلدية ووزارة التربية والتعليم وبمشاركة تامة من الأهالي ممثلين بلجنة الإباء المحلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com