نظم عشرات النشطاء من قوى اليسار الفلسطيني بعد ظهر اليوم السبت وقفة احتجاجية امام مقر الرئاسة المقاطعة للمطالبة بالإفراج عن ستة افراد تعتقلهم الاجهزة الامنية الفلسطينية.

ورفع المتظاهرون يافطات وشعارات تطالب الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالتدخل من اجل الافراج الفوري عن المعتقلين الذين قال النشطاء انهم معتقلون على خلفية سياسية.

وتوقف النشطاء على طول الطريق امام المدخل الرئيسي للمقاطعة قبالة الاشارة الضوئية على شارع الارسال ورفعوا شعارات كتب عليها لا للاعتقال السياسي فيما تواجد عناصر من الامن والشرطة الفلسطينية .

اكثر من 6 أشهر 

وقالت عائلات المعتقلين انها تطالب بالإفراج عن ابناءهم المعتقلين دون محاكمة حتى اليوم موضحة ان بعضهم معتقل لدى الامن الفلسطيني منذ ستة اشهر .

وبحسب العائلات فان المعتقلين اعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام منذ اسابيع مطالبين بالافراج عنهم موضحين انهم يناشدون مختلف الجهات القانونية والحقوقية العمل على الافراج عن ابناءهم.

والمعتقلين هم باسل الاعرج وهيثم سياج و محمد حرب وسيفي الادريسي ومحمد السلامين وعلي دار الشيخ حيث قالت مؤسسات حقوقية انهم ان المحاكم الفلسطينية تمدد اعتقالهم كل 45 يوم ويجري نقلهم من سجن لآخر حيث ترفض السلطة الإفراج عنهم .

واوضح المؤسسات الحقوقية التي تتولى الدفاع عنهم ان المعتقلين اعلنوا الاضراب عن الطعام في 28 اغسطس الماضي للمطالبة بالإفراج الفوري عنهم بعد ان منعوا من الزيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com